facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معرض تشكيلي للفنان الراحل المالحي بأم الدنانير


20-08-2018 12:09 PM

عمون- نظمت جمعية مركز جلعاد الثقافي مساء امس، معرضا للفن التشكيلي للفنان الفلسطيني الراحل صالح المالحي بقاعة متحف هندية بمنطقة ام الدنانير.
وقال مندوب وزيرة الثقافة، مدير الهيئات الثقافية بوزارة الثقافة غسان طنش، ان هذه المعارض والفعاليات الثقافية هي محط اهتمام الوزارة لما لها من اهمية في رفد الحركة الثقافية وانعكاسها على الثقافة الاردنية بشكل تبادلي الى جانب المسرح الفني.
من جهته قال رئيس الجمعية سامي هندية، ان المركز يعمل على احياء رسالة الفنان المالحي باظهار القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال حيث عمد الفنان على تمثيل أحداث الاحتلال عن طريق الرسم عبر مراحل زمنية منذ فترة الستينيات لغاية وقتنا الحاضر.
واوضح ان المركز يستقطب طلبة المدارس لاطلاعهم على المعارض الفنية لزرع ثقافة الفن التشكيلي في انفسهم منذ الصغر.
من جهته، اكد فنان ترميم اللوحات القديمة الدكتور احمد بني عيسى، ان استخدام فن الترميم يهدف الى الحفاظ على التراث الحضاري واعمال الفنانين القدماء والاعمال التاريخية من التلف واطالة عمر اللوحة الفنية بناء على قواعد تعتمد على معرفة المرمم بالتاريخ والمعرفة الفنية.
يذكر ان الفنان الراحل صالح المالحي من مواليد القدس 1943 وتوفي العام 2013 بالكويت حيث تركزت معظم لوحاته على اظهار نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال، وهو حاصل على الميدالية الذهبية في معرض ميلانو الدولي وله العديد من المعارض الفنية. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :