facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تسمم المئات بسبب المياه الملوثة في محافظة البصرة بالعراق


23-08-2018 04:00 PM

عمون - تسببت المياه الملوثة، التي تعاني منها محافظة البصرة العراقية، بتسمم المئات من السكان الذين اكتظت بهم مستشفيات المحافظة خلال الأيام الماضية.

وكشفت شعبة الرقابة الصحية في دائرة صحة البصرة عن ارتفاع نسبة التلوث بمياه الإسالة في المحافظة بشكل كبير جدا، وقالت إن التلوث الكيميائي في مياه الإسالة بلغ 100%، والتلوث الجرثومي 50%.

وتظهر صور ومقاطع فيديو انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي وأخرى حصلت عليها RT اكتظاظ المستشفيات بالمواطنين المصابين بالتسمم، في وقت تعاني فيه تلك المستشفيات من نقص في الخدمات.

وقال أحد سكان محافظة البصرة، عمار الفيصلاوي، في اتصال هاتفي مع RT: "أصبت بالتسمم يوم الثلاثاء الماضي، ثم ذهبت للمشفى لتلقي العلاج فلم أجد أي مكان يسعني. اضطررت للبقاء جالسا على الأرض لساعات طويلة وأنا أتلوى حتى حصلت على مسكنات لم تنه التسمم".


وأضاف: "لست وحدي أعاني من التسمم، هناك أشخاص تسمموا من أقاربي وأصدقائي وجيراني، وهناك المئات الذين رأيتهم في المستشفيات".

من جهتها أكدت النائبة السابقة عن محافظة البصرة، فاطمة الزركاني، في حديثها لـRT "تلوث مياه المحافظة وامتناع السكان عن شربها"، فيما دعت الحكومة العراقية إلى "الإسراع في إنقاذ السكان من هذه الكارثة".

وفي تصريحات صحافية لوسائل إعلام محلية كشف عضو مجلس محافظة البصرة، كريم شواك، في وقت سابق من هذا الأسبوع، عن إصابة أكثر من 4 آلاف مواطن بحالات الإسهال بسبب المياه الملوثة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :