facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الكرك: اطلاق برنامج تدريب المدربين لتمكين المرأة


28-08-2018 12:06 PM

عمون- اطلقت اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة ومركز دراسات المرأة في الجامعة الاردنية اليوم الثلاثاء بالتعاون مع مركز الاميرة بسمة في الكرك برنامج 'تدريب المدربين من اجل الحوكمة وتمكين المرأة من الادوار الريادية' وبدعم واشراف وتنفيذ من جمعية منتدى الاتحادات الفيدرالية العالمي، بقاعة اتحاد الجمعيات الخيرية. ويستمر البرنامج ثلاثة ايام ويشمل مشاركين من اقليم الجنوب.

وقالت مديرة مشروع الاردن في برنامج دعم مشاركة النساء لدى جمعية منتدى الاتحادات الفيدرالية العالمي سوسن الطويل ان البرنامج ينفذ على عدة مراحل تشمل اقاليم الجنوب والشمال والوسط بهدف الوصول الى كوادر مدربة ومؤهلة من جميع انحاء المملكة للانخراط في البرنامج الموحد الهادف الى تاهيل مدربين ليصار الى تدريب اخرين في جميع المحافظات.

واضافت ان محاور البرنامج تعنى برصد قضايا التمييز وادماج النوع الاجتماعي في الاستراتيجيات والسياسات التنموية الوطنية، اضافة الى كسب التأييد لقضايا المراة والتوعية بالحقوق التي تخصها.
يشار الى ان منتدى الفيدراليات الدولي ومقره اوتاوا الكندية، منظمة دولية تعنى بالحوكمة وتعزيز التعلم بشان تحديات الحوكمة في الديمقراطيات متعددة المستويات وتقدم برامج المساعدة الانمائية وتمكين المراة نحو الادوار القيادية وينفذ حاليا في الاردن وتونس والمغرب بهدف زيادة مشاركة النساء وتمكينهن في جميع المستويات الحياتية عبر شراكات مع اللجان الوطنية لشؤون المراة ومؤسسات المجتمع المدني.
ويشتمل برنامج التدريب على محاور رئيسية تتعلق بالنوع الاجتماعي والعنف المبني على النوع الاجتماعي والمراة الاردنية في التعليم والعمل والشان العام وتقدمها الدكتوره ميسون العتوم، ومحور المنظور التشريعي للنوع الاجتماعي في المنظومة التشريعية الدولية والوطنية وتقدمه الدكتورة عبير دبابنة، فيما يركز المحور الثالث على اشكالية النسوية والجندر في المجتمعات العربية والمراة العربية بين الحداثة والتقليد والحراك النسوي الالكتروني وتقدمه الدكتوره اماني السرحان. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :