facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مهرجان للشعر النبطي والتراث في السلط


02-09-2018 10:41 AM

عمون- قدم شعراء من البادية الاردنية ومدينة السلط قصائد تغنت بالوطن واستنكرت الأعمال الإرهابية التخريبية في مهرجان وادي الحور الرابع للشعر النبطي التي نظمته جمعية ساجد الثقافية مساء امس بالتعاون مع مديرية ثقافة البلقاء.

واشتمل المهرجان الذي حضره أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري مندوبا عن وزيرة الثقافة على فقرات عزف على الربابة والسامر والهجيني.

وقال مدير ثقافة البلقاء جلال ابو طالب ان محافظة البلقاء تعد ثاني محافظات المملكة بعدد الهيئات الثقافية اذ تبلغ 40 هيئة تشكل نسيجا متعدد الألوان والأنماط الفكرية.

وأضاف أن الوزارة تسعى الى دعم هذه الفعاليات للمحافظة على تراث الشعر الشعبي واتاحة المنابر ليعبر عن قيمته العليا وتراكيبه السامية.

وبين رئيس الجمعية ياسين الخرابشة ان الهدف من اقامة مثل هذا النوع من المهرجانات هو احياء اللون الشعبي من الشعر وايجاد التواصل بين الشعراء الأردنيين.
وأشار الى ان الجمعية شرعت في اقامة مهرجان سنوي للشعر النبطي بهدف تعريف الجيل الجديد بالعادات العربية الاصيلة والاعتزاز بتراث ابائهم واجدادهم.
وشاركت في المهرجان الذي حضره عدد من الهيئات الثقافية والنسائية وابناء المجتمع المحلي موسيقات الدرك وفرقة امانة عمان للغناء الشعبي.
واقيم على هامش المهرجان عرض ازياء للألبسة التراثية القديمة لمدينة السلط ومراحل تطورها. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :