facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الإعلان عن فعاليات مهرجان الأردن الدولي للأفلام السادس


02-09-2018 02:33 PM

عمون- أعلن أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري اليوم الأحد عن فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الأردن الدولي للأفلام 2018 الذي تنظمه الوزارة بمشاركة محلية وعربية ودولية.

وتشتمل عروض المهرجان التي تبدأ الخميس المقبل في المركز الثقافي الملكي على أفلام من 20 دولة عربية وأجنبية ومحلية، إضافة إلى ورشة لكتابة الفيلم الروائي القصير للمخرج العراقي محمد دراجي، وتكريم شخصية المهرجان لهذا العام المخرج أحمد ادعيبس، كما يستذكر المهرجان الفنان الراحل ياسر المصري الذي كان شخصية المهرجان العام الماضي. وعرض البراري في مؤتمر صحفي اليوم لجهود اللجنة العليا التي يترأسها واللجان الفنية واللجان المساندة في التحضير للمهرجان منذ أشهر، مبينا ان دور المهرجان كمنصة يتيح الفرصة للمخرجين الشباب تقديم أنفسهم إلى الساحة لا سيما في ظل ارتفاع كلفة الانتاج الدرامي.

وقال ان المهرجان تحول الى ورشة تدريبية للمخرجين الذين تم اختيارهم من اللجان الفنية في محاولة من إدارة المهرجان للاقتراب من السينما أكثر كصناعة والابتعاد عن الفيلم التلفزيوني، مضيفا ان المهرجان يحتفي هذا العام بالمخرج احمد ادعيبس كقامة فنية قدمت اعمالا ناجحة، والفنان الراحل ياسر المصري في لفتة وفاء لقصة نجاح من خلال فيلم قصير انتجته الوزارة.
وقال مدير المهرجان المخرج عبد الكريم الجراح ان عدد الأفلام التي تقدمت للمشاركة في المهرجان تجاوزت ثلاثة آلاف فيلم من كافة أنحاء العالم، وان لجان الفرز والمشاهدة شاهدت هذه الافلام على مدى شهرين بشكل متواصل لاختيار الافلام المشاركة داخل وخارج المسابقة، كما ان العروض ستمتد بعد العاصمة عمان الى كافة المحافظات الأردنية حتى منتصف كانون أول القادم وفق برنامج وضعته إدارة المهرجان.
وبين ان اللجنة الفنية اختارت 24 فيلما لعرضها في المهرجان، 8 منها داخل المسابقة الرسمية، تتنافس على تسع جوائز، كما قررت وزارة الثقافة انتاج 4 أفلام أردنية لعرضها في المهرجان، وهي: فيلم 'عادي' تأليف وإخراج طارق التميمي، وفيلم 'ولاء وسط البلد' تأليف رولا حجة، وإخراج محمد المجالي، وفيلم 'ظمأ' تأليف وإخراج المعتصم أبو عليم، وفيلم 'الباب' تأليف وفاء بكر وإخراج عدنان الزعبي.
ويترأس لجنة تحكيم المهرجان المخرج محيي الدين قندور من الاردن، والمخرجة والمنتجة آيت لايغو من استونيا، والفنان سيد رجب من مصر، والمخرج بشير طرايدية من الجزائر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :