facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





النواب العرب يتوجهون أوروبيا لمحاسبة اسرائيل على قانون القومية


02-09-2018 02:54 PM

عمون- غادر عدد من نواب الكنيست العرب من القائمة "المشتركة"، اليوم الأحد الى بروكسل للقاء ممثلي الاتحاد الأوروبي بهدف ضمان تأييدهم لقرار محتمل في الأمم المتحدة يدين إسرائيل بسبب "قانون القومية" الذي سنه البرلمان الإسرائيلي منذ شهر ونيف.
وقال عضو الكنيست النائب عن القائمة "المشتركة" جمال زحالقة في بيان: "نتوجه الى بروكسل لنطلب من أوروبا ان تكون وفية لمبادئها فيما يتعلق بحقوق الأقليات وحقوق الانسان".
ورفض زحالقة أي انتقاد من الأوساط السياسية الإسرائيلية لهذ التحركات. وقال: لقد أعلنوا الحرب علينا وعلى حقوقنا بواسطة قانون القومية، من حقنا الدفاع عن أنفسنا بالاستعانة بالمجتمع الدولي، ونحن كأقلية نواجه الخطر ونطالب بالحماية.
وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية كشفت منذ أيام معدودة ان أعضاء الكنيست العرب بالتعاون مع جهات فلسطينية، من بينهم السفير الفلسطيني لدى الامم المتحدة رياض منصور، من اجل تقديم مشروع قرار يدين إسرائيل في الأمم المتحدة. وقالت هذه المصادر: ان أعضاء الكنيست من القائمة "المشتركة" التقوا مسؤولين في الأمم المتحدة وعرضوا امامهم قانون القومية على انه يعيد الى الاذهان قوانين الفصل العنصري (الابارتهايد). (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :