facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"الليغا" تكسر رقمها القياسي في التعاقدات


06-09-2018 05:04 PM

عمون- كسرت مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم 'الليغا' رقمها القياسي في التعاقدات لموسم (2018-2019)، والذي استثمرت فيه الأندية 884 مليون يورو بزيادة 59% عن الموسم السابق.
وبحسب دراسة (Football Transfer Review)، فإن ناديي ريال مدريد وبرشلونة كانا الأكثر إنفاقاً خلال الصيف، لكن استثمارات الناديين لم تتجاوز معاً 30% من الإجمالي، رغم أنها كانت تمثل 80% قبل 10 أعوام.
وتكشف الدراسة أيضاً، أن 'الملكي' ضخ استثمارات بنسبة 34% أقل من برشلونة في السنوات الخمس الأخيرة، إذ أن النادي الكاتالوني أنفق 650 مليون يورو مقابل 429 مليون لريال مدريد.
وبذلك أصبحت 'الليغا' ثالث أكثر الدوريات إنفاقا في أوروبا هذا الموسم بعد 'السيري آ' (مليار و41 مليون يورو)، والبريميير ليغ (مليار و400 مليون).
وتم بيع لاعبين من 'الليغا' بـ795 مليون يورو، بزيادة 18% عن الموسم السابق، بفضل بيع البرتغالي كريستيانو رونالدو ليوفنتوس الايطالي، مقابل 117 مليون يورو.
وسجل الريال بفضل هذه الصفقة رقماً قياسياً في المبيعات، بعدما تجاوز مبلغ 80 مليون الذي كان قد حققه من بيع الإسباني الفارو موراتا لتشيلسي الموسم الذي قبله.
في المقابل كان أكبر تعاقد أجراه الريال هذا الموسم هو الخاص بالبرازيلي فينيسيوس جونيور مقابل 45 مليون يورو.
أما البرسا فباع لاعبين مقابل 134 مليون يورو، وهو ثاني أكبر رقم في تاريخه بعدما باع الصيف قبل الماضي نيمار لباريس سان جيرمان.
وباع البلاوغرانا لاعبين مثل البرازيلي باولينيو مقابل 50 مليون يورو، والكولومبي ييري مينا مقابل 30.2 مليون، والفرنسي لوكاس دينيه مقابل 20.2 مليون، مما يجعله ثاني أكثر الاندية دخلاً من الانتقالات في آخر موسمين، بـ366 مليون، خلف موناكو الذي حقق 534 مليون.
وأظهرت الدراسة أن أقل عدد من اللاعبين الأجانب في الدوريات الأوروبية الكبرى هو بالليغا، التي تضم لاعبين إسبان بنسبة 59%.
كما أشارت إلى أن يوفنتوس هو أكثر الاندية استثمارات في التعاقدات بالقارة، بعدما ضخ 256 مليون يورو هذا الصيف.
ويأتي هذا الرقم في الترتيب بعد استثمار باريس سان جيرمان الموسم الماضي 418 مليون يورو، وبعد إنفاق ريال مدريد 256 مليون حين اشترى كريستيانو رونالدو، كاكا، وكريم بنزيما في 2009.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :