facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تعرف على فوائد المضغ الجيد


06-09-2018 05:18 PM

عمون - قالت خبيرة التغذية الألمانية بيرغيت شرام إن لدى الجسم إيقاع جوع وشبع مترسخ في المخ، ويُرسل الجسم مواد تعطي إشارةً للمخ لتناول كمية كافية من الطعام.
وأضافت أن المضغ الجيد يدعم هذا الإيقاع، فيُسهل تناول الطعام ببطء على المخ إدراك الإشارات على الشبع، التي يرسلها الجسم، في حين تزيد صعوبة هذه العملية عند الطعام بسرعة.
وبالإضافة إلى ذلك، يُعد المضغ الجيد تحضيراً لعملية الهضم، حيث يتعين على المعدة والأمعاء تصغير حجم الطعام، الذي يصلها. ولتسهيل العملية يجب مضغ كل قطمة بمعدل يتراوح بين 15 و30 مرة، الأمر الذي يتطلب تخصيص وقتٍ كافٍ للوجبات، فعلى سبيل المثال يجب تخصيص مدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة لوجبة الغداء.
ومن ناحية أخرى، يجب أيضا الإكثار من شرب الماء، أثناء الوجبات أيضاً، لتسهيل الهضم، حيث يعمل ذلك على تحفيز إفراز العصارة الهضمية.
ويعمل شرب كوب أو كوبين ماء قبل تناول الطعام، على تدعيم الإحساس بالشبع، وتناول كمية أقل من الطعام، ما يساعد على إنقاص الوزن.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :