facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





السفير الياباني يكرم رئيس الجمعية الأكاديمية الأردنية اليابانية


06-09-2018 11:32 PM

عمون - كرم السفير الياياني في عمان هيرويناو ياناغي، رئيس الجمعية الأكاديمية الأردنية اليابانية الدكتور محمد أبو ديه معتوق، لحصوله على جائزة وزارة الخارجية اليابانية لتطوير العلاقات الثنائية مع الأردن لعام 2018 .
واشار السفير الياباني خلال الحفل الذي اقامه مساء اليوم في منزله وحضره عدد من الدبلوماسيين، الى ان تكريم الدكتور معتوق، يأتي تقديرا لجهوده المميزة في توطيد العلاقات بين البلدين الصديقين، لافتا الى ان وزارة الخارجية اليابانية كانت قد اعلنت في تموز الماضي أسماء الشخصيات العالمية التي استحقت التكريم على إنجازاتها من أجل تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية والاجتماعية بين بلدانها واليابان، 'ونحن نعتز ونفخر بما قدمة الدكتور معتوق للبلدين الصديقين'.
واكد السفير هيرويناو ياناغي حرص الحكومة اليابانية على توطيد العلاقات مع الاردن، مشيرا الى ما قدمة الاردن من خدمات انسانية جليلة للاجئين بالرغم من امكانياته المحدودة .
وثمن الدكتور محمد ابو دية معتوق، موقف الحكومة اليابانية ممثلة بالسفير ووزارة الخارجية، مشيرا الى ان الجمعية ومنذ تأسيسها عام 2004 ساهمت في تطوير العلاقات بين الاكاديميين وتسهيل مهامهم في مجالات البحث العلمي وتبادل الخبرات في مختلف المجالات العلمية والتقنية.
واشار الى دور الجمعية في توفير منح للطلبة في الجامعات اليابانية وفي مختلف التخصصات ومتابعة خريجي الجامعات اليابانية .
يشار إلى ان الدكتور محمد أبو دية حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة ناغويا في اليابان في مجال هندسة المفاعلات الكيميائية والتي تعتبر من الجامعات السبع الامبراطورية والتي عمل بها بعد تخرجه وهو عضو التدريس في جامعة البلقاء التطبيقية، وعضو مجلس أمناء جامعة الحسين بن طلال، وعضو مجلس امناء جامعة البترا حاليا.




  • 1 العميد المتقاعد عيسى ابودية المعاني 08-09-2018 | 12:44 AM

    الف مبروك لابن العم العصامي المجتهد د محمد ابودية

  • 2 العميد المتقاعد عيسى ابودية المعاني 08-09-2018 | 12:50 AM

    الف مبروك لابن العم الرجل العصامي المجتهد البروفيسور محمد ابودية على هذا التكريم المستحق


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :