facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الحبوب الكاملة تحمي من السكري


07-09-2018 01:56 PM

عمون- توصلت نتائج دراسة موسّعة إلى أن أكل الحبوب الكاملة غير المقشورة يوفر وقاية جيدة من مرض السكري الذي يعتبر انتشارة ظاهرة عالمية. وتمتاز الدراسة الجديدة التي أجريت في السويد بأنها على عكس معظم الدراسات السابقة أجريت خارج الولايات المتحدة، ويعتبر القمح أهم الحبوب في أمريكا ويعتمد عليه معظم السكان في غذائهم بشكل أساسي.
تناول خليط من الحبوب الكاملة يقلل خطر الإصابة بالسكري بنسبة 22 بالمائة للنساء و35 بالمائة للرجال وركزّ فريق البحث السويدي من جامعة جوتنبرغ على اختبار تأثير الحبوب الكاملة الأخرى غير القمح على الوقاية من السكري، وقام الباحثون بتتبع بيانات أكثر من 55 ألف مشارك في الدراسة على مدى 15 سنة، بدأت مع متوسط عمر 50 عاماً للمشاركين وحتى بلوغهم الـ 65.
وأظهرت النتائج التي نشرتها 'جورنال أوف نيوتريشن' أن تناول خليط من الحبوب الكاملة يقلل خطر الإصابة بالسكري بنسبة 22 بالمائة للنساء و35 بالمائة للرجال.
وتبين أن تنويع الحبوب ما بين الشوفان والشعير والموسلي والبقوليات والأرز البني يوفر للجسم خليطاً من الألياف الغذائية التي تقلل من وصول الجلوكوز إلى الدم. وأن تناول أي نوع من الحبوب الكاملة كل يوم يوفر حصانة جيدة من الإصابة بالسكري.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :