facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الغارديان تفضح تلاعب ترامب بصور تنصيبه على رأس البيت الأبيض


08-09-2018 03:03 PM

عمون - كشفت صحيفة 'الغارديان' البريطانية، أن رئيس أمريكا دونالد ترامب طلب التلاعب بصور تنصيبه ليجعل الحشد يبدو أكبر بعد أن صادف صورة متداولة تقارن بين جمهوره مع جمهور سلفه باراك أوباما.

وحصلت ' الغارديان' بموجب قانون حرية المعلومات، على وثائق تؤكد أن ترامب والسكرتير الصحفي السابق للبيت الأبيض شون سبايسر، أجريا يوم 21 يناير 2017، مكالمات هاتفية طلبا فيها من مصور حكومي جعل الجمهور يبدو أكبر في حفل التنصيب.

وبعد يومٍ واحد من أدائه اليمين الدستورية، تحدث ترامب مع مدير المتنزهات الوطنية مايكل رينولدز ليهتمّ بالأمر.

وقال المصور الحكومي المتهم بالتلاعب بالصور، إنه ظنّ أنهما طلبا منه اقتطاع الصور، على الرغم من أن هذا لم يكن مما طلب منه رسمياً. وفي وقت لاحق من اليوم نفسه، قال المصور إنه طُلب منه 'تعديل بعض الصور' من جديد على الرغم من تغيير ما يقارب 25 صورة أولاً.

وأكد المصور أنه قام بالتلاعب بالصور الافتتاحية عن طريق قصّ خلفية وأفق وأسفل الصورة حيث لا تظهر الحشود. وجاء الطلب الخاص من الرئيس بعد وقت قصير من اطلاعه على صورة متداولة عن جمهوره المتناثر مقارنة بجمهور أوباما الحاشد في يناير 2009. ولم يؤكّد ما إذا نشرت الصور المتلاعب فيها علناً.

الغارديان




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :