facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عملية دماغ جراحية نادرة في مستشفى الأمير هاشم


10-09-2018 04:04 AM

عمون - قام فريق طبي جراحي رائع مكون من اخصائي جراحة الدماغ و الأعصاب
النقيب طبيب حمزة محمد الخوالدة و النقيب طبيب علي عويد القبيلات ، بالتعاون مع
اطباء التخدير الدكتور احمد الشريدة و الدكتور موسى غريب بإجراء عملية جراحية لحالة نادره جدا لأكياس كلبيه. بعد تأكيد تشخيص الحالة من قبل اخصائيي الأشعة الدكتور منذر المومني و الدكتور انيس مساعفة ، وبمساعدة مجموعة من الممرضين المميزين .

قام فريقنا الجراحي بازالة مئات من الأكياس الكلبية الدماغية (فوق الام الجافية) لطفلة تبلغ من العمر 12
سنة والتي كانت تعاني من اعراض مزمنة منذ أكثر من 4 سنوات، حيث ذكر الدكتور الخوالده أن هذه الحالة من أندر الحالات ، حيث تبلغ نسبتها 1 % من مجموع حالات الاكياس الكلبية و التي
تحدث بنسبة 50 حالة لكل 100 الف انسان في المناطق الموبؤة ،وتكمن صعوبة العملية، بان نسبة الوفاة تصل الى 60 %في حال انفجار أحد الأكياس لاسمح الله ، مما يتطلب دقة و مهارة جراحية عالية. هذا و قد تكللت العملية بالنجاح التام ،بعد ان استمرت مايقارب 8 ساعات ، تضمنت ازالة جميع الأكياس باستخدام الميكروسكوب الجراحي.

وقال العقيد الطبيب حسين أبوزيد مدير مستشفى الأمير هاشم في العقبه ، أن هذا النوع من التشخيص لهذا المرض في الدماغ بالذات هو نادر جدا ، وقال أنه يشكر جراحي الدماغ والأعصاب والكوادر الطبية في هذا الصرح الطبي الرائع ، وأنه سيبقى سندا وداعما لأي إبداع من قبل زملاءه الأطباء في مختلف التخصصات كي ينهضوا سويا بهذا الصرح الطبي الرائع نحو التميز والإبداع ، ووعد أنه سيقدم كل وسائل التشجيع والتحفيز ، وقال أنه ( خلقنا لنرتقي ولن نقبل بأقل من ذلك ).




  • 1 د. محمد نور الحمد 10-09-2018 | 01:52 PM

    بارك الله بيكم ونتمنى لكم التوفيق والنجاح ومزيدا من الانجازات التى نفخر بها


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :