facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مذكرة تفاهم بين وزارة تطوير القطاع العام ومركز الحياة -راصد


11-09-2018 04:59 AM

عمون - وقّعت وزارة تطوير القطاع العام اليوم الاثنين مذكرة تفاهم مع مركز الحياة - راصد للتعاون وتبادل الخبرات في مجال تطوير أداء القطاع العام، وإشراك المواطنين في عملية صنع القرار والمساءلة.

ووقع المذكرة وزيرة تطوير القطاع العام مـجـد شويكـة ومدير عام مركز الحياة - راصد الدكتور عامر بني عامر.

وأكدت شويكة حرص الوزارة على ايجاد شراكة حقيقية مع مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالإصلاح الإداري وتطوير الخدمات الحكومية، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتوفرة لديهم في تصميم وتنفيذ مشاريع ونشاطات مشتركة من شأنها المساهمة في تحقيق أهداف برامج الإصلاح الإداري والترويج والتوعية بها.

وأوضحت أهمية الشراكة مع مركز الحياة في الترويج لمنصة بخدمتكم التفاعلية ودورها في قياس رضا المواطن تُجاه المؤسسات الحكومية وأداء موظفيها لاسيما وأن ذلك يساهم في إعادة ثقة المواطن بالمؤسسات الحكومية، ووضع الخطط والبرامج وتحديد الأولويات المستقبلية.

بدوره أوضح مدير عام مركز الحياة الدكتور عامر بني عامر جاهزية المركز للتعاون مع الوزارة في مجال بناء القدرات والترويج لمنصة بخدمتكم، لافتاً إلى دور المركز وأثره في المجتمع المحلي وقدرته على الوصول والتواصل مع المواطن في مختلف مناطق المملكة.

وأشار إلى أنه سيتم العمل على تحفيز المواطن على استخدام المنصة ومتابعة أداء المؤسسات الحكومية من قبل المواطن عبر استخدام المنصة لتكون بمثابة منبر المواطنين للتواصل مع الحكومة مؤكداً على أهمية ممارسة المواطن لحقه في المساءلة.

وبموجب المذكرة الموقعة سيتم التعاون في منصة بخدمتكم – المنصة المخصصة لاستقبال الشكاوى والملاحظات والاقتراحات والاستفسارات والبلاغات والثناءات- حيث سيتولى مركز الحياة – راصد الترويج للمنصة وتشجيع المواطنين على استخدامها من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية المتاحة ووسائل التواصل الاجتماعي والترويج لها خلال النشاطات التي ينفذها.

كما سيقوم المركز بتقييم تجربة مستخدمي المنصة من خلال تنفيذ دراسة تستهدف المستخدمين لقياس مدى رضاهم عنها، ومدى سهولة استخدامها، ومستوى الاستجابة.

هذا بالإضافة إلى تنفيذ المركز لزيارات ميدانية بالتشارك مع الوزارة لكافة محافظات المملكة للوصول الى شرائح مختلفة من المواطنين بهدف توعيتهم حول المنصة وتحفيزهم على تقييم مستوى الخدمات الحكومية وتقديم الشكاوى والاقتراحات باستخدام المنصة.

كما نصّت على التعاون في تصميم وتنفيذ ورش عمل وندوات مشتركة لنشر التوعية وتعزيز ثقافة تقديم الخدمة لدى موظفي القطاع العام، فضلاً عن تبادل الخبرات والبيانات والمعلومات حول آلية عمل الموقع الإلكتروني 'الرزاز ميتر' والمؤشرات والاحصائيات الصادرة عنه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :