facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الإعدام لإسلاميين دينا بتنفيذ تفجيرين في جنوب الهند في 2007


11-09-2018 09:58 AM

عمون- أنزلت محكمة هندية الإثنين عقوبة الإعدام برجلين ينتميان إلى جماعة إٍسلامية محظورة بعدما دانتهما بالتورّط في تنفيذ تفجيرين استهدفا في صيف 2007 مدينة حيدر أباد في جنوب البلاد وحصدا 44 قتيلا.

وأفادت وكالة أنباء 'برست تراست أو إنديا' أنّ المحكمة حكمت على متهم ثالث بالسجن المؤبد بعدما دانته بتامين ملاذ لمنفّذي التفجيرين المتزامنين اللذين وقعا في مكانين مختلفين من المدينة الجنوبية في آب/أغسطس 2007.

ويومها استهدف تفجير أول قاعة مكتظة بعائلات كانت تشاهد عرضاً بالليزر، وما هي إلا دقائق حتى استهدف تفجير ثان شارعاً مزدحماً بأكشاك الطعام في مكان آخر من المدينة نفسها.

وفي الرابع من ايلول/سبتمبر الجاري دانت المحكمة كلا من عنيق شفيق سيد ومحمد أكبر اسماعيل شودري بتنفيذ التفجيرين وأرجأت النطق بالعقوبة بحقّهما الى الإثنين.

واعتبرت المحكمة أن المدانين ينتميان إلى جماعة 'المجاهدين الهنود' التي تقول السلطات إنها ذراع لجماعة إسلامية محظورة تدعى 'الحركة الاسلامية لطلاب الهند'.

وكانت الولايات المتحدة أدرجت في 2011 'المجاهدين الهنود' على قائمتها السوداء للمنظمات الارهابية الأجنبية.

وخلال المحاكمة التي جرت في حيدر أباد استمعت المحكمة الى ما مجموعه 170 شاهدا.

ولا يزال ثلاثة متهمين آخرين متوراين عن الأنظار ومن بينهم العقل المدبّر للتفجيرين ويدعى رياض بهاء اتكال. (وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :