facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





غنيمات: تصريحاتي حول خط الفقر في الأردن غير مقنعة .. والرقم قديم


11-09-2018 11:02 AM

عمون - تراجعت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق بأسم الحكومة جمانة غنيمات عن تصريحاتها حول خط الفقر في الأردن، والتي قالت انها عند حدود 365 دينار دخلا شهريا للأسرة.

وقالت غنيمات في منشور لها عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن الرقم غير مقنع وصادم وأكثر من ذلك غير منصف، لأنه لا يعكس واقع الحال، فهو رقم قديم كما ذكرت في المقابلة نفسها وبني على مسح دخل ونفقات الاسرة الذي اجري في العام 2008.

وكانت غنيمات صرحت عبر احدى الفضائيات المحلية أمس، ان خط الفقر في الأردن عند حدود 365 دينار دخلا شهريا للأسرة، مشيرة الى ان 75% من الأردنيين يتقاضون رواتب بحدود 500 دينار شهريا.

وأكدت غنيمات في منشورها أن الرقم الذي أوردته هو آخر الأرقام المنشورة حول خط الفقر، مبينة أن وزارة التخطيط تعكف على دراسة جديدة ستكشف نسب وخطوط الفقر في المملكة نهاية العام الحالي.

وتاليا ما كتبته غنيمات:

صباح الرضا اخواني واخواتي

قرأت جميع التعليقات التي أوردتموها على تصريحاتي حول خط الفقر في الأردن وكلها محقة ومقبولة باستثناء تلك التي خرجت عن حدود عاداتنا وقيمنا.

ولا أختلف معكم أن الرقم غير مقنع وصادم وأكثر من ذلك غير منصف، لأنه لا يعكس واقع الحال، فهو رقم قديم كما ذكرت في المقابلة نفسها وبني على مسح دخل ونفقات الاسرة الذي اجري في العام 2008.

وأشير إلى أن ذكر الرقم جاء في سياق الحديث عن الشرائح التي يلزم دعمها وحمايتها وتحصينها وعدم المساس بمداخيلها كما غيرها من أصحاب المداخيل المحدودة ونسبتها مرتفعة في المملكة.

بيد أن ذلك لا ينفي أن الرقم الذي أوردته رسمي ومعتمد وهو آخر الأرقام المنشورة حول هذه المشكلة الخطيرة، مع الإشارة إلى أن وزارة التخطيط تعكف على دراسة جديدة ستكشف نسب وخطوط الفقر في المملكة نهاية العام الحالي.




  • 1 عبدالرحمن العمايره 11-09-2018 | 12:12 PM

    أنا متقاعد عسكري تقاعدي ٣٠٠دينار ما بتعدن واحد الشهر شو رأيك يا غنيمات

  • 2 احمد 12-09-2018 | 08:22 PM

    معقول معاليكي من ٢٠٠٨لغاية الان كافيه دراسة في الدوله عن خط الفقر يعني ١١ عام كافيه دراسه والله كارثه عالبلد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :