facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قانون الضريبة الجديد يعيد قانون الملقي المسحوب بعد عام


11-09-2018 03:20 PM

عمون - نشرت حكومة الدكتور عمر الرزاز مسودة مشروع قانون ضريبة الدخل لعام 2018.

واظهر مشروع القانون ان حكومة الرزاز ستعيد اعفاءات الاسر والافراد الى ما كانت عليه في قانون الدكتور هاني الملقي المسحوب والذي اثار ضجة واسعة.

وبحسب القانون الجديد فإن الاعفاءات للافراد الذين يقل دخلهم السنوي عن 9 آلاف دينار سنويا خلال عام 2019، وتوسع شريحة الخاضعين للضريبة من الافراد في عام 2020 لتضم من يزيد دخلهم عن 8 آلاف دينار.

كما وتعفى الأسر التي يقل دخلها عن 18 ألف دينار سنويا خلال عام 2019، وتوسع شريحة الخاضعين للضريبة من الأسر في عام 2020 لتضم من يزيد دخلهم عن 17 ألف دينار.

وكان مشروع قانون ضريبة الدخل المسحوب اقر اعفاء من يقل دخلهم السنوي عن 8 آلاف دينار من الافراد، و16 ألف دينار للأسر.





  • 1 هل يعقل تنزيل الرواتب من 28000 إلى 17000 هذا غير اردني 11-09-2018 | 07:19 PM

    من اول يوم قلنا كان هذا تعديل وزاري وليس تغيير وزاري. كان يجلات لان هذه العائلات تعبش تحت خط تلغقر ب انلايمسو ا رواتب الافراد والعائلات لان طبقة الموظفين تعيش تحت وطأة وضغط الإيجارات ورسوم المدارس وفواتير العلاج والتعليم الموازي.... واذا كانت الحكومة وهذا الواضح انها لاتعبش في الأردن ولاتعرف عنه شيئا .فكيف بالله عليكم تنزلوا الرواتب من 28000 إلى 17000 دينار . فأنا اشك إن الذي اقترح هذا لم يكن في وعيه أو انه غير اردني


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :