facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مشروع الضريبة .. لماذا نجت البنوك؟


11-09-2018 05:25 PM

عمون - عبدالله مسمار - في مشروع قانون ضريبة الدخل الذي اعدته حكومة الدكتور عمر الرزاز تضررت جميع القطاعات عدا البنوك، لقد نجت.

اللافت في مشروع الرزاز انه جاء اسوأ من مشروع قانون الدكتور هاني الملقي والذي كان باكورة الاحتجاجات الشعبية، في العديد من البنود كما انه استهدف قطاعات رئيسية تمس المواطن بشكل مباشر مثل الاتصالات والكهرباء وشركات التأمين والتعاملات المالية، حتى المناطق التنموية والحرة التي لم تعد حرة، ما عدا البنوك، بذريعة عدم المساس بالمواطن.

في قانون الملقي المسحوب كان قطاع البنوك احد القطاعات المستهدفة، وطالها ارتفاع بسيط في الضريبة بعد النقاشات النهائية، بدلا مما كانت عليه 35%، ومع ذلك لم يمر المشروع.

الرزاز في مشروعه حافظ على عدم المساس بقطاع البنوك وابقى نسبة الضريبة عليه ثابة عند 35%، مع اصراره على زيادة الضرائب على مختلف القطاعات الأخرى.

وحتى على مستوى الشرائح الخاضعة لضريبة الدخل فاعادها الرزاز في مشروعه الى ما كانت عليه في قانون الملقي ولكن مع تعليق التنفيذ حتى حلول عام 2020.




  • 1 مواطن غلبان 11-09-2018 | 06:07 PM

    خط الفقرعندنا في الاردن مابختلفوعلي اثنين الي ماعندو سياره بدو850دينار اكل وشرب وايجار بيت . ولي عندو سياره بزيد عليهن كمان 350دينار بنزين وصيانه ومخالفات .خذوهاذه المعلومه من مواطن عايش الدور .

  • 2 ..... 12-09-2018 | 12:43 AM

    على الرابع يا شباب وهالمرة ما راح تسلم الجرة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :