facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أيام التراث الفرنسية تفتح أبواب معالم تاريخية مغلقة أمام الجماهير


16-09-2018 12:09 PM

عمون- تلعب مدينة النور دوراً إيجابياً للغاية في الترويج لتاريخ العاصمة الفرنسية باريس، خلال أيام التراث الفرنسية، بالسماح بزيارة بعض القصور، مثل قصر الإليزيه مقر رؤساء فرنسا، غير المسموح للجماهير بزيارتها.

وهناك العديد من المعالم السياحية التي لا يسمح للجماهير بزيارتها إلا خلال أيام التراث مثل «متحف الجو والفضاء»، ومقره مطار بورجيه، و«متحف الطب» وصوبات متحف لوكسمبورغ الذي يضم مجموعة من زهور الأوركيد الاستوائية.

أيضا يوجد العديد من المتاحف التي تديرها العاصمة الفرنسية، مثل منزل الأديب الفرنسي فيكتور هوغو، الذي يسمح بزيارته مجاناً خلال أيام التراث، ومتحف مدن الملاهي، وبعض الأماكن مثل فندق «دي فيل»، وهو مقر بلدية العاصمة، وفندق «لامواجنو» مقر المكتبة التاريخية للعاصمة.

كما تمد باريس السياح بخرائط ومعلومات للتجوال في أنحاء العاصمة، سواء على الأقدام أو بالدرجات الهوائية، ويطلق عليها جوالات التراث، وهي مقسمة حسب الرغبة مثل جولات العمارة التاريخية أو جولات تماثيل الخيول. وتقام أيام التراث عادة خلال الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر (أيلول)، وانطلقت هذا العام يومي السبت والأحد (15 و16). (الشرق الاوسط)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :