facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطويسي: تقرير شامل حول الجامعات الطبية أمام الحكومة خلال أسبوعين


19-09-2018 02:50 PM

عمون - قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي إن لجنة مختصة اعدت تقريراً شاملاً حول طلبات ترخيص الجامعات الطبية في المملكة، "وسيسلم إلى مجلس الوزراء في غضون أسبوعين".

وأضاف الطويسي خلال لقائه مع برنامج "وسط البلد" الذي يقدمه الدكتور هاني البدري على راديو "فن"، أن اللجنة مكونة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ماري كامل قعوار ورئيس المجلس الوطني لتنمية الموارد البشرية الدكتور عبدالله عبابنة وآخرين.

وبين أن اللجنة اجتمعت صباح اليوم واعدت تقريراً شاملاً عن الحاجة لتخصص الطب البشري للأردنيين وغير الأردنيين، موضحاً أن اللجنة اشترطت أن يكون أكثر من 70 بالمئة من طلبة تلك الجامعات غير أردنيين.

وأشار الطويسي إلى أن نسبة عالية من طلبة الجامعات الطبية سيكونوا من الوافدين، تحقيقاً للرؤية الملكية في زيادة السياحة التعليمية.

ونوه إلى أن جميع المعطيات اتخذت بعين الاعتبار عند اعداد التقرير حول الجامعات الطبية، والاسباب الموجبة لاستحداثها بالمملكة.

وقال الطويسي إن 3 جامعات طبية حققت شروط قبول الترخيص، حيث كان الشرط الأساسي هو تقديم تعاقد مع جامعة أجنبية، مضيفاً أن الطلبات قدمت للجنة مختصة فنياً لدراسة تلك التعاقدات والتحقق من اتمام كافة القرارات التي جاءت من مجلس التعليم العالي.

وكان مجلس التعليم العالي قد اعتبر قبل نحو 5 شهور الطلبات الثلاثة المقدّمة من مؤسسي كل من جامعة عمون للعلوم الطبية، وجامعة الأردن الطبية الحديثة، وجامعة العقبة للعلوم الطبية محققةً لشروط الترخيص المبدئي فيما يخص التعهدات المطلوبة.

واشترط المجلس عند إنشاء صندوق ابتعاث للحصول على الدرجات العلمية، أن لا تقل موازنة صندوق الابتعاث عن 20 بالمئة من الموازنة التشغيلية السنوية للجامعة ويتم إنفاق ما لا يقل عن 90 بالمئة من موازنة الصندوق سنوياً لأغراض الإيفاد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :