facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المتحف المصري يستضيف معرضاً لفنان تصوير فوتوغرافي ألماني


21-09-2018 01:37 PM

عمون - يستضيف المتحف المصري بالتحرير معرضاً مؤقتا تحت عنوان "بين الأمس والغد، الفن من منظور واقعي"، لفنان التصوير الفوتوغرافي الأمريكى- الألماني الأصل، مارك إيروين بابى، بالاشتراك مع متحف هلدسهايم بألمانيا، وذلك في الفترة من الثاني سبتمبر (أيلول) المقبل وحتى الثاني أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.
يستضيف المتحف المصري بالتحرير معرضاً مؤقتا تحت عنوان "بين الأمس والغد، الفن من منظور واقعي"، لفنان التصوير الفوتوغرافي الأمريكى- الألماني الأصل، مارك إيروين بابى، بالاشتراك مع متحف هلدسهايم بألمانيا، وذلك في الفترة من الثاني سبتمبر (أيلول) المقبل وحتى الثاني أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.
وقالت رئيس قطاع المتاحف، إلهام صلاح، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن المعرض يضم مجموعة من اللوحات الفنية، التي استطاع الفنان "بابي" من خلالها احياء اللغة التصويرية والوحدات الزخرفية للفن المصري القديم إلى وسائط تصويرية واقعية ومعاصرة، حيث قام بتطوير ادوات الخصائص المميزة للفن المصري من خلال التمثيل الواقعي والتعبير الفوري لجسم الانسان من اوجه متعددة.
وأضافت أن هذا الاسلوب الجديد في الفن، والذي اطلق عليه الفنان الأمريكي "الواقعية الافتراضية" يقوم على مراعاة النسب القياسية وتداخل الصور والرموز والنصوص، فقد اعتبره العديد من علماء المصريات ميلاداً جديدا واحياء للفن المصري القديم.
وأشارت مدير عام المتحف المصري بالتحرير، صباح عبد الرزاق، إلى أن اللوحات قام بتنفيذها فريق دولي يعمل تحت إشراف "بابي" يضم أكثر من 50 متخصصًا ، من بينهم 13 عالم مصريات، من مؤسسات مختلفة ، مثل جامعة براون ، وجامعة هارفارد ، وجامعة السوربون ، وجامعة كولومبيا البريطانية، والجامعة الأمريكية في القاهرة، وقد تم عرض هذا المعرض من قبل بالولايات الأمريكية المتحدة، ومتحف هلدسهايم بألمانيا، ومكتبة الإسكندرية.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :