facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوقوع في الحب أسرع من رمشة العين


25-09-2018 10:13 AM

عمون- يصر مؤلفو الأغاني على أن الوقوع في الحب يستغرق دقيقة، لكن العلماء وجدوا أنه يحدث في الواقع أسرع كثيراً من ذلك، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

واكتشفت دراسة أن جذب الشريك المحتمل يستغرق أقل من ثلث ثانية، وبالتالي أسرع من رمشة العين. ويقول علماء الأعصاب إن الأشخاص يحددون جنس شخص ما بعد 244 ألفاً من الثانية، ثم يصدرون حكماً على جاذبيته بعد 59 ألفاً فقط. واستُلهمت الدراسة من مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً تطبيقات المواعدة مثل «تندر». وتقول إحدى النظريات إننا تطورنا لرصد الجاذبية بسرعة، وذلك لزيادة فرص اختيار الشريك المناسب، إذ يرتبط الأمر بالذكاء الأعلى والصحة الأفضل.

وراقب فريق من علماء النفس بقيادة البروفيسور كلاوس كريستيان كربون في جامعة بامبورغ بألمانيا، نشاط الدماغ لـ25 طالباً جامعياً بعدما عُرضت عليهم 100 صورة. وقال كاربون إن السرعة التي يتم بها إجراء التقويمات بعد تحديد جنس أحد الأشخاص، تشير إلى أن الاشخاص «يعتمدون بقوة على القوالب النمطية الجنسية» لما يعتبر جذاباً بالنسبة إليهم في الواقع. (الحياة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :