facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العموش : الدورة العادية لمجلس الأمة


26-09-2018 07:02 AM

عمون - كتب الدكتور ابراهيم العموش الوزير الاسبق معلقا على الدورة العادية والاستثنائية وجدول الاعمال بالقول:

بموجب المادة 78 من الدستور، الملك يدعو مجلس الأمة للاجتماع في دورته العادية في الاول من تشرين الاول والذي يصادف يوم الاثنين القادم، ويجوز للملك أن يرجىء الاجتماع بارادة ملكية لمدة شهرين كحد أقصى وتنشر الارادة في الجريدة الرسمية. ولما كان مجلس الأمة ألآن منعقدا في دورة استثنائية للنظر في مشروعات القوانين المدرجة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية والتي قد لا يفرغ منها مجلس الأمة قبل بدء الدورة العادية، فإن الأسلم من الناحية الدستورية، التي لا يستقيم معها التداخل بين دورة استثنائية وأخرى عادية، إما فض الدورة الاستثنائية قبل يوم الاثنين القادم (حتى وإن لم يتمكن مجلس الأمة من الانتهاء من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية) أو صدور الارادة الملكية بارجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية (قبل يوم الاثنين) لموعد يحدد بالارادة ولمدة لا تزيد على شهرين وبحيث تفض الدورة الاستثنائية بعد أن يفرغ مجلس الأمة من النظر في الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الدورة. دمتم ودام الوطن بخير.





  • 1 رياض ابووندي 26-09-2018 | 10:22 PM

    استاذي ومعلمي.. الدوره الاستثنائيه تفض حكما بدخول موعد الدوره العاديه.. بغض النظر عن اجتماع المجلس في الدوره العاديه أو صدور أراده بارجائها.. تحياتي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :