facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توقع بتراجع إنتاج الزيتون في الكورة


29-09-2018 01:58 PM

عمون- توقعت مديرية الزراعة في لواء الكورة أن يتراجع إنتاج مزارع الزيتون في اللواء للموسم القادم بنسبة نحو 8% عن الموسم 2017 الماضي.

وتوقعت المديرية إنتاج 2380 طنا من الثمار التي يتوقع أن تنتج 484 طنا من زيت الزيتون، بتراجع يقدر بنحو 50 طنا من الزيت عن العام الماضي والذي كان إنتاجه نحو 525 طنا.

وعزت المديرية التراجع في الإنتاج، إلى تأخر الموسم المطري في العام الماضي وما سبقه من ارتفاع في درجات الحرارة، ما تسبب بضعف الأشجار وبالتالي تراجع نموها وتراجع حملها للثمار.

إلى ذلك بين مدير الزراعة الدكتور عبدالسلام المسالمة، أن معاصر الزيتون التي تم ترخيصها في اللواء سُمح لها بفتح أبوابها بداية الشهر القادم في وقت تنصح فيه المديرية المزارعين بتأخير قطاف ثمارهم إلى ما بعد منتصف تشرين الأول إن كان القطف لغايات استخراج الزيت، أما إن كان لغايات الكبيس فينصح البدء به مطلع الشهر ذاته للوصول إلى مذاق أفضل لزيتون الكبيس.

يشار إلى أن لواء الكورة من المناطق المعروفة بإنتاجها للزيت إذ تصل المساحات المزروعة من أراضيه بأشجار الزيتون إلى نحو 28 ألف دونم ويضم حقولا لأشجار الزيتون الرومي أغلبها في بلدة تبنة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :