facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشارقة : ورشة عمل بعنوان "التفاعل الحكومي الاستراتيجي عبر منصات الإعلام الاجتماعي" ..


07-10-2018 04:30 AM

نظم ورشة عمل بعنوان "التفاعل الحكومي الاستراتيجي عبر منصات الإعلام الاجتماعي"..

المركز الدولي للاتصال الحكومي يعزز مهارات منتسبيه في فضاء البيئة الرقمية الحديثة..

عمون - نظم المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة ورشة عمل تحت عنوان "التفاعل الحكومي الاستراتيجي عبر منصات الإعلام الاجتماعي "، يومي 3 – 4 أكتوبر الجاري في مسرح المجاز بالشارقة، بهدف تدريب المشاركين على التميز في البيئة الرقمية الحديثة، من خلال استخدام أساليب تعتمد على دلائل وبيانات الجماهير، وتزويدهم بمهارات التخطيط الاستراتيجي لمواقع التواصل الاجتماعي.

واستعرضت الورشة التي قدمها المدرب مايك كوجاوسكي، المتخصص في مجالات التسويق والتواصل الاستراتيجي، أسس المشاركة في الفضاء الافتراضي وفق أحدث الاتجاهات الرقمية، ومهارات رصد وتحليل البيانات الاجتماعية، بغرض جمع المعلومات التجارية، كما توقف كوجاوسكي عند أساليب تطوير الاستراتيجيات بناءً على متطلبات المصدر، فضلاً عن تقنيات إدارة المخاطر التي يمكن أن تحدث أثناء استخدام القنوات الرقمية.

وعرّفت الورشة المشاركين بخيارات التقنية المتطورة التي تتضمنها منصات التواصل الاجتماعي في مختلف أنحاء العالم وكيفية استخدامها بالطرق المثلى، حيث استعرض كوجاوسكي أفضل الممارسات العالمية الحالية في هذا المجال، من خلال مناقشة مجموعة من الدراسات والنماذج الخاصة بعملية إعداد خطط واستراتيجيات، ورصد وقياس أداء مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها على بيئة الأعمال.

وقال سعادة طارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة:" تنسجم الورشة مع خطط وبرامج المركز الرامية إلى تدعيم مهارات الكوادر الوظيفية وإطلاعهم على أحدث الأساليب المتبعة في مجال ريادة الأعمال عالمياً والاستفادة من التطورات التقنية التي توفرها التكنولوجيا الحديثة في عصرنا الحالي لما لها من فائدة كبيرة تنعكس على جودة وطبيعة الأعمال في الإمارة وتدفع باتجاه أخذها إلى مستويات أكثر تطوراً وتكاملاً".

وتابع مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة:" يحرص المركز على تنظيم الورش التدريبية التي تعود بالفائدة على القيادات الشابة في قطاعات الاتصال الحكومي وتنعكس على تطوير أساليب العمل بما يضمن الارتقاء بجودة أعمالهم، إلى جانب تعريفهم بالإمكانات التي توفرها مواقع التواصل الاجتماعي لإثراء واقع الأعمال بتجارب جديدة ونوعيّة".

ومن جانبها قالت جواهر النقبي، مدير المركز الدولي للاتصال الحكومي:" يسهم تنظيم الورش التدريبية في الارتقاء بالممارسات المؤسسية بما يتعلق بالاتصال الحكومي على مستوى الإمارة والدولة، من خلال تعزيز رصيد المشاركين بمهارات جديدة، وإطلاعهم على أحدث تطورات ومستجدات الفضاء الرقمي، وتوجيههم نحو الاستخدام الأمثل للثورة الرقمية التي تزداد وتيرتها يوماً بعد يوم".

وبدوره، قال سعيد علي الحمادي، مدير إدارة الاتصال المؤسسي في مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات- تطوير: "تعرّفنا عن كثب خلال الورشة على أهم الخيارات المعرفية التي تقدمها قنوات التواصل الاجتماعي كما اطلعنا على الأبعاد المعرفية التي تقدمها على صعيد الارتقاء بواقع الأعمال".

من جهته قال خالد علي المطروشي، مدير إدارة الاتصال المؤسسي في مجلس الشارقة الرياضي: "رافق التطوّر التقني المتسارع في عصرنا الراهن موجة من الخيارات المعرفية والتقنية التي سهّلت من أداء الاعمال وساهمت بنقلها نحو مجالات متقدمة، وقد اطلعنا من خلال الورشة على أحدث الخيارات التي تقدمها شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي للاستفادة منها وتطبيقها ضمن بيئة أعمالنا".

و يعد كوجاوسكي الذي يعمل لدى العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات غير الربحية في كندا وحول العالم، أحد أبرز المدربين في مجال الاعلام الاجتماعي، حيث قدّم العديد من ورش العمل التدريبية بما يختص بمجالات التواصل الاستراتيجي، واستخدام منصات التواصل الرقمي والاجتماعي، وتطوير استراتيجيات العلامات التجارية الشخصية والمؤسسية، وأبحاث التسويق، وتحليل شبكات التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن المركز الدولي للاتصال الحكومي هو أول مركز متخصص في مجال الاتصال الحكومي في المنطقة العربية، وهو مبادرة نوعية واستراتيجية، ومؤسسة فكرية علمية معرفية بحثية وتطبيقية متخصصة، ومرجعاً مهماً في كافة مجالات الاتصال الحكومي محلياً وإقليمياً ودولياً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :