facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





السفارة الايطالية تنظم مؤتمراً للدكتورة لوكا بولارولو


08-10-2018 03:31 PM

عمون- في إطار السنة الأوروبية للتراث الثقافي 2018، نظمت السفارة الإيطالية في عمان وبالتعاون مع هيئة المراكز الثقافية لدول الاتحاد الأوروبي في الأردن EUNIC يوم أمس في المركز الثقافي الإيطالي "دانتي أليغييري"، مؤتمراً للدكتورة (لوكا بولارولو) من جامعة جنيف في سويسرا بعنوان "حجار الديسي ، مسار تراث الحضارة البدوية في الأردن: تحقيق متحف الديسي" وذلك لعرض نتائج الأبحاث الباليوأنثروبولوجية والإثنوغرافية الإيطالية في منطقة الديسي (في إقليم العقبة) من أجل الوصول إلى تراث الحضارة البدوية وبالتالي الاحتفال بالسنة الأوروبية للتراث الثقافي في عام 2018 في الأردن.

كنز دفين في صحراء وادي رم: كتابات على الجدران، رسومات صخرية، مشاهد طبيعية لصخور، مشاهد صيد وحيوانات وآلاف القطع الأثرية التي تعود منذ عصور ما قبل التاريخ إلى يومنا هذا - والتي تروي حكاية الحضارة البدوية الألفية- قام بجمعها علماء إيطاليون خلال اربعين عاماً من الحفريات. هل سيصبح الديسي متحفًا مفتوحًا للزائرين من جميع أنحاء العالم؟ هذا ما عرضه الدكتور لوكا بولارلو في محاضرته مساء امس.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :