facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابو شجاع مر من هنا .. !


عودة عودة
14-10-2018 05:26 PM

على مدار نحو ربع قرن غطيت لصحيفتي "الرأي"نشاطات النقابات المهنية والعمالية والشان الفلسطيني واحيانا على مدار الساعة كالانتخابات وحل الحكومة للجنة مقاومة التطبيع النقابية مع العدو الصهيوني وسجن اعضائها وغيرها....

شدتني النقابات المهنية أكثر من الاخريات فليس من السهل ان تكون نقيبا بارزا لك سمعة طيبة في داخل الاردن وخارجه ..أتذكر منهم المهندس ابراهيم ابو عياش نقيب المهندسين والامين العام لاتحاد المهندسين العرب والدكتور حسن خريس نقيب الاطباء.والامين العام لاتحاد الاطباء العرب والمحامي حسين مجلي نقيب المحامين ووزير العدل لهم جميعا الرحمة.

في هذه العجالة الصحفية دعوني أتوقف قليلا عند واحد من هؤلاء النقباء الافذاذ وبمناسبة مرور اربع سنوات لمغادرته لنا قبل اربع سنوات وهو المحامي حسين مجلي "ابوشجاع" نقيب المحامين ووزير العدل الاسبق ..

تذكرت ابو شجاع امس وانا ازور مجمع النقابات المهنية للتواصل مع اصدقاء مهنيين وموظفين رائعين قضينا فيه سنوات جميلة وواعدة..كان لسان حالي يردد وانا الج باب نقابة المحامين : ابو شجاع بقامته الفارعة وخطواته الثابته مر من هنا..مر من هنا..

كان ابو شجاع عروبياوناصريا صلبا فعلا لا قولا تسمع كلمته في القدس و القاهرة وفي دمشق وبغداد وبيروت كما تسمع في عمان .. رافقته كصحفي في بغداد فاستقبل بحفاوة كبيرة وصادقة ورافقته في بيروت فكان استفباله باهرا..ورافقته في القاهرة فكان استقباله لا مثيل له يشير الى وزنه القومي والمهني..

وفي نقابته نقابة المحامين الاردنيين واتحاد المحامين العرب له كل الاحترام والتقديرومثل هذا الترحيب كان يلقاه من جميع وزراء العدل الاردنيين..كان ابو شجاع يقول: المحامون هم القضاء الواقف والقضاه هم القضاء الجالس..!

لم يعرف ابو شجاع الخوف في حياتة دافع عن الجندي احمد الدقامسة ودون تردد وحتى النهاية ومجانا ..ودافع عن كثيرين لاحول لهم ولا قوة ولا مال او جاه...

ابو شجاع..لترقد روحك بهدوء وسلام..لن ينساك جميع محبيك ومريديك ايها المحامي والانسان الفذ..والسلام عليك..!

Odehodeh1967@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :