facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المنتجات الجديدة من مؤتمر بريتلينغ 2018


24-10-2018 02:30 PM

عمون- تحتفي ساعة بريتلينغ سوبرأوشن هريتاج II كرونوغراف 44 أوتيرنون (Breitling Superocean Héritage II Chronograph 44 Outerknown) بشراكة علامة بريتلينغ (Breitling) مع أوتيرنون (Outerknown)، وهي شركة ملابس مستدامة ملتزمة بتحسين الظروف البيئية في العالم بأسره. تتميّز الساعة بميزات لم يسبق لبريتلينغ أن قدّمتها: حيث صُنع سوارها بخيط إيكونيل (ECONYL®)، وهي مادة جديدة صُنِعَت من نفايات النايلون المجمّعة من المحيطات في جميع أنحاء العالم، والتي تعتبر شبكات الصيد أحّد مصادرها. وعلى غرار بريتلينغ (Breitling)، فإنّ أوتيرنون (Outerknown) – التي تأسّست على يد راكب الأمواج الشهير كيلي سلاتر – تعمل مع منظّمة الحفاظ على المحيطات (Ocean Conservancy) لإذكاء الوعي العالمي بشأن النفايات المرمية في البحار ولتحفيز الأفراد على اتخاذ إجراءات لتنظيف المحيطات.

إنّ ساعة بريتلينغ سوبرأوشن هريتاج II كرونوغراف 44 أوتيرنون (Breitling Superocean Héritage II Chronograph 44 Outerknown) هي ساعة يد ذات مواصفات جريئة، وتتجلى هذه المواصفات في علبتها الخلفية ومينائها الأزرق الجريء وسوارها ناتو من خيط إيكونيل (ECONYL®) ذي اللون الأزرق. ويرسي اللون الأزرق كذلك رابطة قوية ولافتة للنظر مع المحيطات والكوكب الأزرق الذي تسعى شركة الملابس المستدامة ومؤسّسُها، راكب الأمواج كيلي سلاتر، إلى الحفاظ عليه ودعمه. ويقول مدير بريتلينغ التنفيذي، جورج كيرن، إنّ هذه الشراكة جاءت في الوقت المناسب: «نحن سعداء بهذه الفرصة لتعزيز تعاوننا مع كيلي سلاتر، عضو فريق راكبي الأمواج والمؤسِّس الشريك لعلامة أوتيرنون (Outerknown). بالإضافة إلى ذلك، مع تقديم السوار المصنوع من خيط إيكونيل (ECONYL®)، فإنّنا نتّخذ خطوة إضافية هامّة فيما يتعلّق بالتزامنا للحفاظ على البيئة. ونتطلّع إلى تقديم ساعاتٍ رائعة أخرى في المستقبل مُجهّزة بهذه الأسورة».


أمّا مارك ووكر، المدير التنفيذي لأوتيرنون (Outerknown)، فهو سعيدٌ بالعمل مع علامة الساعات السويسرية. وعلّق قائلا: «إنّ بريتلينغ (Breitling) الرفيق المثالي والطبيعي لأوتيرنون (Outerknown). ومثلنا، فقد أرست تعاوناً وثيقاً مع منظّمة الحفاظ على المحيطات (Ocean Conservancy) ومن الواضح أنّنا نشاطر قيماً مماثلة».

وأمّا المؤسِّس الشريك لأوتيرنون (Outerknown) وعضو فريق راكبي الأمواج من بريتلينغ (Breitling) كيلي سلاتر، فقد التزم طوال حياته بمكافحة تلوّث المحيطات والشواطئ. وأضاف قائلاً: «وإنْ كان ذلك غريباً، فإنّ الشاطئ مكتبي، وأواجه التلوث كلّ يوم. وسأفعل ما بوسعي لكي تبقى الشواطئ والمحيطات نظيفة، وأنا مُتحمّسٌ جدّاً بموديل سوبرأوشن هريتاج II كرونوغراف 44 أوتيرنون (Breitling Superocean Héritage II Chronograph 44 Outerknown)، فبريتلينغ (Breitling) تنشر الوعي بشأن هذه المشكلة وتبيّن كيف يمكن للأفراد تقديم المساعدة.»

حماية البحار

تمّ تجهيز ساعة بريتلينغ سوبرأوشن هريتاج II كرونوغراف 44 أوتيرنون (Breitling Superocean Héritage II Chronograph 44 Outerknown) بعلبة خلفية من الفولاذ المقاوم للصدأ والمطلي بالكربون الشبيه بالماس (دي أل سي). ويتميّز الكرونومتر الحامل لشهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC) بمقاومة فائقة للخدوش وللصدمات، وجُهِّز بقرص أحادي الاتجاه من السيراميك يحمل نقطة مركزية عند موقع الساعة 12 وهي ساعة مناسبة ومثالية للغطاسين. وتصدر مادة سوبر لومينوفا® (Super-LumiNova®) المطلية على النقطة وعلى عقارب الساعات والدقائق ضوءاً أزرق عوضاً عن اللون الأخضر الاعتيادي ممّا يزيد من جمال تصميم الساعة.

وتعمل ساعة بريتلينغ سوبرأوشن هريتاج II كرونوغراف 44 أوتيرنون (Breitling Superocean Héritage II Chronograph 44 Outerknown) بالحركة كرونوغراف بريتلينغ كاليبر 13 الميكانيكية. ويتميّز الميناء الأزرق بوجود عبارة «SuperOcean» بلون رمادي غير لامع، وباللمسات البيضاء، وبالميناء الفرعي، وبعقارب الثانية الموجودة في المركز، في حين تتميّز الموانئ الفرعية بلمسات من اللون الأبيض وبمؤشّرات سوداء مطلية بالنيكل. وكذلك تمّ تزيين الحرف B في شعار بريتلينغ (Breitling) بلمسة ختامية سوداء مطلية بالنيكل.

وما يزيد من جمال أسلوب هذه الساعة روابطها القوية بالقيم البيئية وبالحفاظ على البيئة، وهي تقاوم تسرّب الماء حتّى 20 بار (200 متر/660 قدم).

لأوّل مرّة في بريتلينغ (Breitling): السوار المصنوع من خيط إيكونيل (ECONYL®)

مع ساعة بريتلينغ سوبرأوشن هريتاج II كرونوغراف 44 أوتيرنون (Breitling Superocean Héritage II Chronograph 44 Outerknown)، تقدّم بريتلينغ (Breitling) لأوّل مرّة ساعة ذات سوار مصنوع من مواد تمّت إعادة تدويرها. وتمّ تجهيز كلّ ساعة بسوار ناتو مصنوع من خيط إيكونيل (ECONYL®)، وهي مادة من النايلون تمّت إعادة تصنيعها من نفايات النايلون المجمّعة من المحيطات في جميع أنحاء العالم، والتي تعتبر شبكات الصيد أحّد مصادرها. وألهمت الشراكة مع أوتيرنون (Outerknown) نمط السوار المستوحى من قماش تصنعه هذه الشركة المختصة في صناعة الملابس. وأمّا لون السوار – تافتا أزرق قاتم – فهو يعكس الارتباط الرائع بين الساعة والمحيطات.

إنّ ساعة بريتلينغ سوبرأوشن هريتاج II كرونوغراف 44 أوتيرنون (Breitling Superocean Héritage II Chronograph 44 Outerknown) تُقدَّم في غلافٍ مصنوع بالكامل من مواد تمّت إعادة تدويرها.

مواصلة إرث ساعة غريت سوبرأوشن (Great SuperOcean)

مع أنّ الساعة الأصلية غريت سوبرأوشن (Great SuperOcean) التي تمّ طرحها في السوق في العام 1957 كانت قد صُنعت لتلبية احتياجات الغطاسين المحترفين، وسرعان ما لاقت رواجاً لدى هواة الغطس والمولعين بالغوص في المياه الضحلة. كما هو الشأن مع جميع ساعات بريتلينغ (Breitling)، فقد أُعجِب كثيرون بأسلوب الساعة الجريء وبأدائها الرائع وبوظيفيتها الاستثنائية.

ففي العام 2017، أي في الذكرى الـ 60 لطرح ساعة سوبرأوشن (SuperOcean) الأصلية، أعادت بريتلينغ (Breitling) تقوية تصميم ساعة سوبرأوشن هريتاج (Superocean Héritage)، ووفّقت بين المظهر العابر للزمن الذي تتميّز به ساعات الغطس الكلاسيكية والتكنولوجيا المتطوّرة. وحرصت العلامة على الاحتفاظ بالميّزات التي جعلت هذه الساعة مميّزة وفريدة جدّاً فوراً.

إنّ ساعة بريتلينغ سوبرأوشن هريتاج II كرونوغراف 44 أوتيرنون (Breitling Superocean Héritage II Chronograph 44 Outerknown) جزء لا يتجزأ من تراث قطّاع صناعة الساعات، بل هي أكثر من ذلك، فهي احتفالٌ بالشراكات ذات المغزى، وبفضل السوار المصنوع من خيط إيكونيل (ECONYL®)، فهي تكريمٌ لمبادئ الحفاظ على البيئة.

عن بريتلينغ

منذ 1884، أثبتت ’بريتلينغ‘ (Breitling) بأنها علامة تجارية رائدة ذات شهرة عالمية بفضل ساعاتها عالية الدقّة وعبر تطوير ساعة كرونوغراف لليد، والتزامها القاطع بقيَمها التصميمية. وبفضل الشراكة الطويلة والمتميّزة مع عالم الطيران، شاركت ’بريتلينغ‘ في أهم لحظات تاريخ الطيران. وقد ذاع صيتها بفضل روحها الإبداعية، وحظيت كذلك بمكانة متميّزة في عالم العلوم والرياضة والتقنية. وتقوم’بريتلينغ‘ بتصنيع آليات ساعاتها في مصانعها الخاصّة، ويجري التأكيد على جودة كل ساعة من خلال المصادقة التي تحصل عليها من ’المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات‘ (COSC) إثباتاً لصناعتها السويسرية المحترفة.

مواصفات الساعة:

سوبرأوشن هريتاج II كرونوغراف 44 (SUPEROCEAN HÉRITAGE II) CHRONOGRAPH 44)

الرقم المرجعي: M133132A1C1W1

حركة الساعة

العيار: بريتلينغ كاليبر 13

القطر: 30 مليمتر

السُمك: 7.9 مليمتر

نظام التعبئة: أوتوماتيكية بمحرّك بمحمل كريّات أحادي الاتجاه

احتياطي الطاقة: 42 ساعة على الأقل

تواتر الميزان: 28800 ذبذبة/الساعة أو 4 هرتز

لكرونوغراف: نظام ضبط الآلية، تعشيق بآلية متذبذبة

العرض: عدّادان 30 دقيقة و12 ساعة

الشهادة: الساعة، الدقيقة، الثانية، أيام الأسبوع، التاريخ، شهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC)

العلبة

المادة: فولاذ مقاوم للصدأ مطلي بالكربون الشبيه بالماس (دي أل سي)

القطر: 44 مليمتر

الارتفاع: 15.65 مليمتر

مقاومة تسرّب الماء: حتّى 20 بار (200 متر)

الزجاج: سافير، محدّب، فولاذ مثبت ببراغي مزدوج ومضادّ للانعكاسات الضوئية

الغطاء الخلفي: تاج مُثبَّت لولبيّاً

التاج: أحادي الاتجاه، مزوّد بسقّاطة

القرص: الميناء/العقارب

الميناء/العقارب

أزرق

عقارب الساعات/الدقائق من مادة سوبر لومينوفا® ®Super-LumiNova وعقرب مسح الثواني من اللون الرمادي غير اللامع.

السوار

سوار ناتو «أوتيرنون» (Outerknown) تافتا أزرق قاتم مصنوع من خيط إيكونيل (ECONYL®)#squadonamission

ريتلينغ متشوّقة للإعلان على أنّها جدّدت شراكتها مع شركة بنتلي، مصنّعة السيارات البريطانية الفاخرة الشهيرة. حيث تعمل العلامتان الرائعتان معاً منذ العام 2003 عندما أصبحت بريتلينغ أولّ مصنّع ساعات يتمّ تكليفه بتصميم ساعة لوحة القيادة لموديل بنتلي الريادي، سيارة كونتيناتل جي تي (Continental GT).





إنّ مدير بريتلينغ التنفيذي، جورج كيرن، متحمِّسٌ للغاية كذلك لمواصلة هذه الشراكة مع بنتلي. حيث علّق قائلاً: «تشترك بنتلي وبريتلينغ في الكثير من القيم. وكلا الشركتين معروفتان بجودتهما وأدائهما وامتيازهما في التصميم، وكلاهما تزخران بتراث تاريخيّ قويّ. إنّها لشراكة مثالية، وبعد أكثر من 15 عاماً، إنّه لمن دواعي سروري أن نضيف لها فصلاً جديداً.»

عندما أعلنت بريتلينغ عن تجديد شراكتها الطويلة مع بنتلي، أفادت بأنّها ستدمج إصدارات بنتلي الخاصّة في منتجاتها الرئيسية عوضاً أنْ تصدرها بشكلٍ منفصل في مجموعة بريتلينغ من أجل بنتلي (Breitling for Bentley). أولى هذه الساعات الرائعة هي بريميير بي01 كرونوغراف 42 بنتلي بريتيش ريسينغ غرين (Premier B01 Chronograph 42 Bentley British Racing Green). تعمل هذه الساعة من خلال بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر 01 (Breitling Manufacture Caliber 01) الريادي، وهو حركة ميكانيكية مصنّع داخليّاً، والذي يمكن رؤيته من خلال الغطاء الخلفي الشفّاف الفريد المعزّز بشعار معدني لبنتلي، وتوفّر الساعة احتياطي طاقة مُذهل لمدّة 70 ساعة. وتمّ تجهيز هذه الساعات أيضاً بلوحة منقوش عليها اسم بنتلي (Bentley). وتصميمُ هذه اللوحة على الصفيحة مستوحى من لوحة القيادة الخاصّة بسيارة بلوور (Blower) التاريخية السريعة من بنتلي من طراز 1929.

وتتميّز هذه الساعة بمينائها الأخضر المذهل الذي يرمز إلى السباق البريطاني وهو متاح كذلك بخيارات من الأسورة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو بسوار من الجلد أخضر اللون الذي يرمز إلى السباق البريطاني يتناسب تماماً مع الميناء. وأمّا الموانئ الفرعية المتباينة، فتقع عند موضعي الساعة 3 و 9، وتقع نافذة التاريخ عند موضع الساعة 6.

وعندما تحتفل بنتلي بالذكرى المئوية على تأسيسها في العام 2019، ستطرح بريتلينغ إصداراً محدوداً للاحتفال بمئة عام من الامتياز في مجال السيارات الفاخرة. وفي العام 2003، طرحت بنتلي موتورز (Bentley Motors)، وهي إحدى علامات السيارات الفاخرة الأكثر رواجاً في العالم، سيارة كونتينانتل جي تي (Continental GT)، وهي سيارةٌ سياحية فريدة. وكلّ تفصيل من تفاصيل سيارة كونتينانتل جي تي (Continental GT) يعكس التزام بنتلي المتواصل بالجودة والفخامة والأداء، وعلى النحو المناسب اختارت بريتلينغ لتصميم ساعة لوحة قيادتها.

أدريان هولمارك (Adrian Hallmark) الذي كان عضواً في إدارة المبيعات و التسويق في بنتلي عندما أبرمت العلامة اتفاقاً مع بريتلينغ في العام 2002، أصبح الآن الرئيس والمدير التنفيذي لبنتلي موتورز. علّق قائلاً: «إنّ التعاون طويل الأمد القائم بين بنتلي وبريتلينغ مثالٌ قويّ عن كيف ومتى يمكن لعلامتين صاحبتي عقلية متشابهة، العمل معاً بطريقة صادقة وكيف يتيح لهما ذلك تحسين أدائهما. وإذ نقترب من عام الذكرى المئوية لتأسيس العلامة، سنحتفل بطبيعة الحال بماضينا، ولكن، والأهمّ من ذلك، سنتطلّع بشغف إلى المستقبل للإبداع. وهذا يغمرني بالثقة في المُضي قُدُماً مع شركاء مثل بريتلينغ التي تشاطرنا الالتزام بالامتياز التكنولوجي والحرفية الخبيرة والروح الريادية.»

تاريخ يبعث على الفخر وروابط شخصية

يعود تعاون بريتلينغ مع عالم السيارات إلى زمن بعيدٍ. فكرونوغرافاتها المصنوعة للطائرات في 1931 صُمّمت كذلك ليتمّ استخدامها في لوحات القيادة في السيارات. وعلاوةً على ذلك، ثمّة روابط شخصية بين بنتلي وبريتلينغ تعود إلى حوالي 70 عاماً. حيث كان ويلي بريتلينغ، المخترع صاحب الرؤية الثاقبة الذي ابتكر كبّاس الكرونوغراف الثاني وحفيد مؤسِّس العلامة ليون بريتلينغ، مِنْ هواة سيارات بنتلي وكان من أكثر المولعين بها. ومنذ أواخر أربعينيات القرن العشرين، كثيراً ما شوهد صانع الساعات البارع هذا على متن إحدى سياراته من علامة بنتلي وهو في طريقه بين جنيف ولاشو دو فون.

بنتلي (Bentley) في سباق لومان (Le Mans)

نالت بنتلي الشهرة بفضل سياراتها السياحية الفاخرة وكذلك بفضل تاريخها الحافل على حلبات سباقات السيارات. فبين عامَيْ 1924 و1930، فاز بنتلي بويز (Bentley Boys) بسباق لومان 24 ساعة خمس مرات. ولكنّ هذا النجاح لم يكن الإنجاز الوحيد في تاريخ العلامة. ففي العام 2003، عادت بنتلي إلى سباق لومان وفازت بالمرتبة الأولى والثانية. وفي تلك النسخة من أشهر سباقات مقاومة في العالم، كانت بريتلينغ الراعي الأساسي لفريق بنتلي وابتكرت كرونوغرافاً بإصدار محدود أُطلق عليه اسم بنتلي لومان (Bentley Le Mans) احتفالاً بذلك الإنجاز.



بريتلينغ (Breitling) وبنتلي (Bentley): أناقةٌ وفخامة

لطالما اشتهرت بريتلينغ بـ»أداوتها المتينة المصنوعة للمحترفين،» ولكنها صنّعت أيضاً ساعات أنيقة وفاخرة تروق لقاعدة أكبر من الجمهور. وإذ تستكشف بريتلينغ وبنتلي الإمكانيات المتاحة لهما بفضل شراكتهما المجدّدة، تتطلع هاتان العلامتان الأيقونتان للمشاركة في منتجات رائعة جديدة مع الأصدقاء القُدامى وعلى تقديم نفسيهما للرجال الملمّين والنساء الملمّات بالمنتجات الفاخرة في العالم.

عن بريتلينغ

منذ 1884، أثبتت ’بريتلينغ‘ (Breitling) بأنها علامة تجارية رائدة ذات شهرة عالمية بفضل ساعاتها عالية الدقّة وعبر تطوير ساعة كرونوغراف لليد، والتزامها القاطع بقيَمها التصميمية. وبفضل الشراكة الطويلة والمتميّزة مع عالم الطيران، شاركت ’بريتلينغ‘ في أهم لحظات تاريخ الطيران. وقد ذاع صيتها بفضل روحها الإبداعية، وحظيت كذلك بمكانة متميّزة في عالم العلوم والرياضة والتقنية. وتقوم’بريتلينغ‘ بتصنيع آليات ساعاتها في مصانعها الخاصّة، ويجري التأكيد على جودة كل ساعة من خلال المصادقة التي تحصل عليها من ’المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات‘ (COSC) إثباتاً لصناعتها السويسرية المحترفة.

عن بنتلي موتورز (Bentley Motors)

تعتبر بنتلي موتورز من أكثر علامات السيارات الفاخرة رواجاً في العالم. يقع مقرّها الرئيسي في مدينة كرو (Crewe)، وهو موطن جميع عملياتها التي تشمل التصميم والبحث والتطوير والهندسة والإنتاج فيما يتعلق بطرازاتها الأربعة – كونتينانتل (Continental)، وفلاينغ سبور (Flying Spur)، وبنتايغا (Bentayga)، ومولسان (Mulsanne).
مواصفات الساعة:

بريميير بي01 كرونوغراف 42 بنتلي بريتيش ريسينغ غرين

(Premier B01 Chronograph 42 Bentley British Racing Green)

الرقم المرجعي: AB0118A11

حركة الساعة

العيار: بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر بي01 (Breitling Manufacture Caliber B01)

القطر: 30 مليمتر

السُمك: 7.2 مليمتر

نظام التعبئة: أوتوماتيكية بمحرّك بمحمل كريّات أحادي الاتجاه

احتياطي الطاقة: 70 ساعة على الأقل

عدد الأجزاء: 346

تواتر الميزان: 28800 ذبذبة/الساعة أو 4 هرتز

الكرونوغراف: نظام ضبط بدولاب السقّاطة، وتعشيق عمودي، وعدّادان 30 دقيقة و12 ساعة

العَرض: الدقيقة، الثانية، نافذة التاريخ‬‬

الشهادة: حاملة لشهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC)


العلبة

المادة: فولاذ مقاوم للصدأ

القطر: 42 مليمتر

الارتفاع: 13.65 مليمتر

مقاومة تسرّب الماء: حتّى 10 بار (100 متر)

الزجاج: سافير، محدّب، طبقة مزدوجة مضادّة للانعكاسات الضوئية

الغطاء الخلفي: فولاذ مثبّت ببراغي، زجاج سافيري

التاج: مثبّت لولبيّاً بدون براغي، طَوْقان

الميناء/العقارب

أخضر يرمز إلى السباق البريطاني بمجالات متباينة في الثواني الدائمة والعدّادات‬‬

عقربا الساعات والدقائق مضاءان بمادة


السوار

سوار من الجلد مزوّد ببكلة بإبزيم أو سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ بسوار مزوّد بمغلاق قابل للطي‬

بريتلينغ نافيتايمر 1 B03 راترابانت 45 بوتيك اديشن (BREITLING NAVITIMER 1 B03 RATTRAPANTE 45 BOUTIQUE EDITION)





اشتهرت بريتلينغ منذ فترة طويلة بساعاتها الكرونوغرافية المتميّزة – وابتكرت بعد كلّ ذلك الكرونوغراف الحديث – حيث أنّها تقدّم الآن ساعة فريدة من نوعها تتميّز بلمسة خاصة جداً تجعلها واحدة من أكثر الساعات تعقيداً في صناعة الساعات. تتميّز بريتلينغ نافيتايمر 1 B03 راترابانت 45 بوتيك اديشن (Breitling Navitimer 1 B03 Rattrapante 45 Boutique Edition) بحركة فريدة لأجزاء الثواني. وهي محمية ببراءتيْ اختراع وتتميّز بصناعة مبتكرة تضمن لها أقصى درجات الدقة والمتانة والموثوقية.



ساعة راترابانت (Rattrapante) هي واحدة من أكثر الصناعات تعقيداً في مجال صناعة الساعات بأكمله. وبكلّ بساطة، فبفضل وجود عقربي كرونوغراف مركزي إضافيين يمكن قياس فترتين زمنيتين منقضيتين في وقت واحد. في حين للساعة الجديدة بريتلينغ نافيتايمر 1 B03 راترابانت 45 بوتيك اديشن (Breitling Navitimer 1 B03 Rattrapante 45 Boutique Edition) ميزة خاصة جداً، فإن بعض التفاصيل الإضافية تجعل منها واحدة من المنتجات الأكثر إثارة للحديث حولها هذا العام - أو في أيّ عام آخر.



وسيتم إصدار هذه التحفة التي تستهوي محبّي الساعات دائماً في إصدار محدود يتألف من 250 قطعة متوفرة حصريّاً في محلات البيع بالتجزئة التي يبلغ عددها زهاء 70 متجراً في جميع أنحاء العالم.



وتُعتبر بريتلينغ نافيتايمر 1 B03 راترابانت 45 بوتيك اديشن (Navitimer 1 B03 Rattrapante 45 Boutique Edition) ساعة رائعة من الناحية الجمالية كما أنّها متطورة تقنيّاً. كما تتميّز هذه الساعة بعلبة كبيرة من الفولاذ المقاوم للصدأ بقطر 45 مليمتر، وتتميّز بميناء رمادي ستراتوس، في حين أنّ مواضع الساعات عقارب الساعات والدقائق تكون مطلية بـمادة Super-LumiNova®، حتى تضمن الوضوح في جميع ظروف الإضاءة. وتتميّز هذه الساعة اللافتة للنظر بقرص دوّار ثنائي الاتجاه مزوّد بمسطرة منزلقة مستديرة لطالما ارتبطت بساعات نافيتايمر (Navitimer) من بريتلينغ منذ فترة طويلة.



وتوفّر نافيتايمر 1 B03 راترابانت 45 بوتيك اديشن (Navitimer 1 B03 Rattrapante 45 Boutique Edition) تفاصيل أخرى رائعة. حيث تتميّز بريتلينغ نافيتايمر (Breitling Navitimer) عادةً بشعار B رائع مع رمز على شكل المرساة يزيّن قاعدة عقارب الكرونوغراف. وفي هذه الحالة، هنالك تفنّن دقيق بتوزيع الشعار على عقْربَيْن إثنين. حيث أنّ الشعار B يقع على العقرب الأحمر للكرونوغراف، في حين يقع الرمز على شكل المرساة على عقرب أجزاء الثواني. وكنتيجة لذلك، فإنّ الجزأين المكوّنَيْن للشعار يكونان منفصلَيْن عندما يكون عقرب أجزاء الثواني متوقّفاً، ويكون الشعار كاملاً عندما يكون العقربان متحاذيان.

والقصّة داخل العلبة مقنعة تماماً. فالساعة تعمل من خلال بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبرB03 (Breitling Manufacture Caliber B03)، الذي يتميّز باحتياطي طاقة لا يقلّ عن 70 ساعة وهو جهاز كرونومتر حامل لشهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC). يمكنك أن تخلعها يوم الجمعة (وليس ذلك ما تريده ربّما)، وستظل جاهزة للعمل صباح يوم الإثنين.



ويعمل زرّ أجزاء الثواني، والذي يوجد على التاج عند موضع الساعة 3، على إيقاف عقرب أجزاء الثواني وإعادة تشغيله قدر ما تشاء أثناء عملية التوقيت، ممّا يسمح لمرتديها بقياس فترات زمنية منفصلة أو مقارنة نتائج العديد من المنافسين.



بريتلينغ ونافيتايمر راترابانت (Navitimer Rattrapante)



لدى بعض العلامات التجارية للساعات حركات كرونوغراف ميكانيكية خاصّة بها. كما لا يزال عدد أقل يقدّم أيضاً شهادات ملكية لآلية حركة أجزاء الثواني التي يتمّ تطويرها و إنتاجها في مصانع العلامة. ومع إطلاق بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر B03 (Breitling Manufacture Caliber B03)، فإنّ بريتلينغ تؤكّد مرّة أخرى دورها الريادي في مجال الكرونوغرافات الميكانيكية.



ومن خلال العقربَيْن الرئيسيّيْن المتداخليْن للكرونوغراف، والتي يمكن إيقاف أحّدهما لقياس متوسط الفترة الزمنية (التقسيم) قبل اللحاق بالركب (rattraper باللغة الفرنسية) مع الأخرى، ويعتبر كرونوغراف أجزاء الثانية من أكثر آليات صناعة الساعات تحدّياً للإبداع. ووفقًا لذلك، يتمّ إنتاج آلية «التعقيد الكبير» عموماً ضمن سلسلة صغيرة ويتطلب من صانعي الساعات إجراء عملية ضبط وتصنيف طويلة (تصحيح فجوة عجلة أجزاء الثواني والمسنّن، وملاءمة شدّ النابض، وتعديل درجة تداخل المشابك، وما إلى ذلك).



ومن خلال تطوير حركة الكرونوغراف أجزاء الثانية الخاصّة بها، وذلك بناءً على نجاحها في صنع بريتلينغ كاليبر 01 (Breitling Caliber 01)، فإنّ بريتلينغ تبنّت نهجاً مبتكراً في راترابانت (Rattrapante)، مع التركيز على المتانة والدقة والموثوقية أثناء تطوير نظام يضمن الأداء الأمثل مع الحدّ الأدنى من المكوّنات. ففي الواقع، تحتوي آلية أجزاء الثواني على 28 جزءاً فقط.



وكانت بريتلينغ في هذه العملية قادرة أيضاً على استبعاد فترة التعديل الطويلة. فقد استغرق إيجاد حل بسيط وفعّال لمشكلة معقّدة عدّة سنوات من البحث والاختبار – ولكن النتيجة فاقت كل التوقعات.



تراث نافيتايمر (Navitimer)



منذ إطلاقها في العام 1952، كانت بريتلينغ نافيتايمر (Breitling Navitimer) واحدةً من أكثر الكرونوغرافات المحبوبة في العالم. ومع بعض الإضافات الحديثة إلى مجموعة نافيتايمر 1 (Navitimer 1)، تقدم بريتلينغ أسطورة في صناعة الساعات الحقيقية لجيل جديد بالكامل.



ويمكن القول بأنّ نافيتايمر هي الأيقونة الأكثر شهرة من بين جميع ساعات بريتلينغ. ولا تزال كلاسيكية القرن العشرين هذه تتمتّع بشهرة في القرن الواحد والعشرين، وذلك بعد أكثر من 65 عاماً من إطلاقها لأوّل مرّة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لسوق الطيران التجاري والترفيهي. وبفضل المسطرة المنزلقة المستديرة التي تمكّنت من إجراء مجموعة من العمليات الحسابية المتعلقة بالطيران، تمّ تبني نافيتايمر (Navitimer) من قِبل الطيارين، وبشكل خاص جمعية مالكي الطائرات والطيّارين (AOPA). يبدو هذا الكرونوغراف الخالد، الذي يمكن تمييزه فوراً، أنيقاً اليوم كما كان الحال عندما تمّ تصميمه لأوّل مرة.



فوراء نافيتايمر أكثر من قرن من الإنجازات في مجال الساعات. حيث أنّ بريتلينغ طوّرت أوّل زرّ مستقل عند جهة الساعة 2 في العام 1915، وزرّ مستقل للثواني في العام 1934، لتصميم الكرونوغراف الحديث في الشكل والوظيفة. وقدّمت هذه العلامة التجارية كرونوغرافاً ذاتي التعبئة – وهو واحد من أوائل الكرونوغرافات في العالم – في العام 1969، وجميع عشاق الساعات الحقيقيين شغوفون بالديوغراف الكلاسيكي من العام 1944، التي طوّرت بريتلينغ بشكل جزئي حركة الكرونوغراف لأجزاء الثواني الخاص به، ممّا يجعلها سلفاً مباشراً للرائعة الجديدة بريتلينغ نافيتايمر 1 B03 راترابانت 45 بوتيك اديشن (The Breitling Navitimer 1 B03 Rattrapante 45 Boutique Edition)



عن بريتلينغ



منذ 1884، أثبتت ’بريتلينغ‘ (Breitling) بأنها علامة تجارية رائدة ذات شهرة عالمية بفضل ساعاتها عالية الدقّة وعبر تطوير ساعة كرونوغراف لليد، والتزامها القاطع بقيَمها التصميمية. وبفضل الشراكة الطويلة والمتميّزة مع عالم الطيران، شاركت ’بريتلينغ‘ في أهم لحظات تاريخ الطيران. وقد ذاع صيتها بفضل روحها الإبداعية، وحظيت كذلك بمكانة متميّزة في عالم العلوم والرياضة والتقنية. وتقوم ’بريتلينغ‘ بتصنيع آليات ساعاتها في مصانعها الخاصّة، ويجري التأكيد على جودة كل ساعة من خلال المصادقة التي تحصل عليها من ’المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات‘ (COSC) إثباتاً لصناعتها السويسرية المحترفة.



مواصفات الساعة:

بريتلينغ نافيتايمر 1 B03 راترابانت 45 بوتيك اديشن

(Breitling Navitimer 1 B03 Rattrapante 45 Boutique Edition)



الرقم المرجعي: AB0310211

حركة الساعة

العيار: بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر B03 (Breitling Manufacture Caliber B03)

القطر: 30.40 مليمتر

السُمك: 9.18 مليمتر

نظام التعبئة: أوتوماتيكيّ بمحرّك بمحمل كريّات ثنائي الاتجاه

احتياطي الطاقة: 70 ساعة على الأقل

تواتر الميزان: 28800 ذبذبة/الساعة أو 4 هرتز

الكرونوغراف: كرونوغراف أجزاء الثواني، نظام ضبط دولاب السقّاطة، تعشيق عمودي، وعدّادان 30 دقيقة و12 ساعة

العَرض: الساعة، الدقيقة، الثانية، نافذة التاريخ حاملة

الشهادة: لشهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساع COSC



العلبة

المادة: فولاذ مقاوم للصدأ

القطر: 45 مليمتر

الارتفاع: 15.73 مليمتر

مقاومة تسرّب الماء: حتّى 3 بار (30 متر)

الزجاج: سافير، محدّب، طبقة مزدوجة مضادّة للانعكاسات الضوئية

الغطاء الخلفي: مزدوجة مضادة للانعكاسات الضوئية

التاج: مثبّت لولبياً بدون براغي

القرص: ثنائي الاتجاه مزوّد بمسطرة منزلقة مستديرة

الميناء/العقارب

ستراتوس

عقربي الساعات والدقائق مضيئين بمادة Super-LumiNova®


السوار

سوار من جلد التمساح الأسود مزوّد ببكلة بإبزيم أو قابل للطي أو بمغلاق قابل للطي


مجموعة بريتلينغ بريميير

(BREITLING PREMIER) الجديدة: الجمع بين الغاية والأناقة





تعيد مجموعة بريتلينغ بريميير (Breitling Premier) اسم له أهمية خاصّة بالنسبة إلى العلامة التجارية للساعة الأنيقة. ففي أربعينيات القرن العشرين، قدّمت بريتلينغ مجموعتها الأولى من الساعات الأنيقة بحق، والتي كان يتمّ التعرّف عليها من خلال أسلوبها المتسم بمواكبة موضة العصر. وتجمع مجموعة بريتلينغ بريميير (Breitling Premier) الجديدة بين الغاية مع الأناقة، وتقديم الجودة والأداء والتصميم الخالد كسماتٍ جديرة بإرث هذه العلامة التجارية الذي يبعث على الفخر.



مجموعة بريتلينغ بريميير (Breitling Premier) الجديدة

تقدّم مجموعة بريتلينغ بريميير (Breitling Premier) الجديدة خمسة نماذج متميّزة تتمتّع بأناقتها الجديرة بالاسم التاريخي، والتي تتميّز أيضاً بجودتها وأدائها اللذان تختصّ بهما بريتلينغ بامتياز. في الوقت الذي تحظى فيه «بريتلينغ» بتقدير كبير بخصوص ساعات الطيارين والغواصين، تمّ تصميم هذه الساعات اللافتة للنظر لاستعمالها على الأرض على وجه الخصوص، وهي البيئة الأولى لبريتلينغ بطبيعة الحال.



إنّ السيد جورج كيرن، المدير التنفيذي لبريتلينغ، متأكّد من الدور الذي تؤدّيه الساعات الرائدة ضمن مجموعة منتجات العلامة التجارية: «هذه هي أوّل مجموعة عصرية لبريتلينغ مخصّصة للأناقة اليومية. وبفضل الجودة والأداء المتميّزين، تحمل هذه الساعات البصمات الواضحة لعلامتنا التجارية، وقد تمّ تصميمها كذلك بتركيز على الأسلوب الذي يكمل الغاية منها بشكل جميل.»



لا تأخذ مجموعة بريتلينغ بريميير (Breitling Premier) الجديدة اسمها فحسب، بل التصميم أيضاً المستوحى من ساعات بريميير (Premier) الرائدة المصنّعة في الأربعينيات. مثل الأفلام ذائعة الصيت التي عُرضت في هذا العصر عن النزاعات العالمية وعدم اليقين الذي يطبع عالم الاقتصاد، أتاحت تلك الساعات ملاذاً للهروب من هذا العالم من خلال أناقة خاصّة كان الناس يتوقون إليها.



في حين أنّ المجموعة مخصّصة على وجه التحديد لبيئة «الأرض» من بريتلينغ، فإنّ فريق التصميم قد تأثّر أيضاً ببعض أوائل النماذج لهذه العلامة التجارية. فعلى غرار مجموعة بريميير (Premier) الأصلية الرائدة، التي كانت تحظى بتقدير كبير لأناقتها، فإنّ الساعات الجديدة تتّسم بأسلوب أنيق لا مثيل له. إنّ المجموعة تتضّمن أجهزة كرونوغراف – وهي حجر الزاوية في السمعة العالمية للعلامة – ونماذج اليوم والتاريخ، وساعات يدوية بثلاثة عقارب مع ميناء فرعي صغير للثواني.



بريتلينغ بريميير (Breitling Premier): الأسلوب والغاية والأداء

قدّمت ساعات بريتلينغ بريميير (Breitling Premier) الأصلية الرائدة عروضاً قويّة في مجال الموضة وكانت مرافقة مثالية للتغييرات الملحوظة التي حدثت في جميع أنحاء العالم في أربعينيات القرن العشرين. وتستمر النماذج في المجموعة الجديدة إلى هذا الإرث - فهي تعكس التراث ورموز التصميم التاريخي لعلامة تجارية رائعة، ولكنّها تعبّر أيضاً عن الذوق الحضري والشغف بالتميّز. إنها تعكس تاريخاً يبعث على الفخر، ولن تفقد مكانتها في عالم الموضة. وعلاوة على ذلك، فإن الأناقة والأداء والجودة هي كلّ ما تتوقّعه من بريتلينغ، والتي تعدّ الآن، وأكثر من أيّ وقتٍ مضى، علامة حقيقية للأفراد من حيث الأسلوب والغرض والأداء.



بريميير B01 كرونوغراف 42 (Premier B01 Chronograph 42)

إنّ نماذج بريميير B01 كرونوغراف 42 (Premier B01 Chronograph 42)، والتي تمّ تزويدها ببريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر 01 (Breitling Manufacture Caliber 01)، تعدّ الساعات المميّزة في المجموعة الجديدة. حيث أنّ كاليبر 01 (Caliber 01) الذي طوّرته بريتلينغ داخلياً، أسّس لنفسه مكانةً كواحدٍ من أرقى حركات الساعات الميكانيكية في العالم. إنّ الكرونوغراف ذو الكرونومتر المُعتمد وذاتي التعبئة، يوفّر احتياطي طاقة مذهل لأثر من 70 ساعة.



يتمّ تقديم بريميير B01 كرونوغراف 42 (Premier B01 Chronograph 42) في علبة فولاذية مقاومة للصدأ بقطر 42 مليمتر مع غطاء خلفي شفّاف، وهي متوفّرة بميناء أزرق داكن أو فضي. ويتيح الإصدار ذو الميناء الأزرق الاختيار من أحّد الأسورة، سوار من جلد التمساح أزرق اللون أو سوار بني اللون من جلد nubuck بخياطة بيضاء أو سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ. ويتوفّر نموذج الميناء الفضي مع سوار أسود اللون من جلد nubuck أو سوار من جلد التمساح أو سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ.



إنّ تصميم الميناء الجذّاب يتميّز بموانئ فرعية سوداء اللون متباينة مع كرونوغراف عدّاد للدقائق عند موضع الساعة 3 وميناء فرعي صغير عدّاد للثواني عند موضع الساعة 9، بالإضافة إلى نافذة لعرض التاريخ عند تمام الساعة 6. يحتوي كلّ نموذج على جهاز إلكتروني لتحديد المسافات (تاكيمتر) أبيض اللون على قرص داخلي أسود اللون حول الميناء.



بريميير كرونوغراف 42 (Premier Chronograph 42)

قامت بريتلينغ ببناء سمعتها على ساعاتها الكرونوغراف الرائعة، وكذلك تستمر نماذج بريميير كرونوغراف 42 (Premier Chronograph 42) في هذا التقليد الباعث على الفخر. وأدائها الرائع مضمون بحركة كرونومتر بريتلينغ كاليبر 13 (Breitling Caliber 13). ويتميّز نموذج بريميير كرونوغراف 42 (Premier Chronograph 42) من بريتلينغ بكرونوغرف مزوّد بعدادَي الدقائق والساعات الموجودين عند موضعَي الساعة 12 و 6، على التوالي، بالإضافة إلى ميناء فرعي صغير عند موضع الساعة 9.



ويتميّز بريميير كرونوغراف 42 (Premier Chronograph 42) بعلبة من الفولاذ المقاوم للصدأ بقياس 42 مليمتر ويتوفر إمّا بميناء أزرق اللون أو أسود اللون يتميّز بجهاز إلكتروني لتحديد المسافات (تاكيمتر) بإطار أبيض اللون ومقياس أسود اللون. ويتيح هذا النموذج المذهل من بريميير (Premier) الاختيار من أحّد الأسورة، سوار من جلد التمساح أو سوار من جلد nubuck مع خياطة بيضاء أو سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ.



بريميير أوتوماتيك 40 (Premier Automatic 40)

بريميير أوتوماتيك 40 (Premier Automatic 40) من بريتلينغ هي دراسة في الأسلوب البسيط. حيث تستحضر هذه الساعة، ربّما أكثر من أيّ ساعة أخرى في المجموعة الجديدة، ساعات بريتلينغ الأنيقة التي من أربعينيات القرن العشرين. بريتلينغ كاليبر 37 (Breitling Caliber 37) موجود داخل علبتها المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وهي حركة الكرونومتر الميكانيكية ذاتية التعبئة. وهي متوفّرة مع ميناء معدني أنثراسيتي أو أزرق أو فضي. وكلّ خيار متوفّر إمّا بسوار من جلد nubuck أو سوار من جلد التمساح أو سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ. ويتم تطويق الميناء الأملس بمسار أبيض اللون للدقائق، وينتهي بأناقة بميناء فرعي صغير للثواني عند موضع الساعة 6.



بريميير أوتوماتيك داي آند ديت 40 (Premier Automatic Day & Date 40)

إنّ بريميير أوتوماتيك داي آند ديت 40 (Premier Automatic Day & Date 40) لا تعرض التوقيت فحسب، بل كما يوحي اسمها، تعرض أيضاً أيّام الأسبوع والتاريخ، الموجودان عند موضعَي الساعة 12 و 6، على التوالي. إنّ بريتلينغ كاليبر 45 (Breitling Caliber 45)، وهو حركة كرونومتر ذاتية التعبئة، يعمل على تشغيل ساعة اليد الأوتوماتيكية هذه. وتتوفّر ساعات بريميير أوتوماتيك داي آند ديت 40 (Premier Automatic Day & Date 40) إمّا مع ميناء أسود اللون أو فضي اللون، وتتميز إمّا بسوار من الفولاذ المقاوم للصدأ أو سوار جلد nubuck أو سوار جلد التمساح مع خياطة بيضاء.



بريميير B01 كرونوغراف 42 بنتلي بريتيش ريسينغ غرين (Premier B01 Chronograph 42 Bentley British Racing Green)

تحتفل بريميير B01 كرونوغراف 42 بنتلي بريتيش ريسينغ غرين (Premier B01 Chronograph 42 Bentley British Racing Green) بشراكة بريتلينغ الطويلة مع بنتلي موتورز (Bentley Motors)، منتجي السيارات الفاخرة الأكثر شهرة في العالم. تمّ عرض هذا الطراز بشكل منفصل في مجموعة بريتلينغ من أجل بنتلي (Breitling for Bentley)، وسيتم تقديم هذا النموذج وإصدارات مجموعة بنتلي المحدودة ضمن مجموعات ساعات بريتلينغ الحالية. إنّ الساعة مزوّدة بحركة بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر 01 (Breitling Manufacture Caliber 01) الميكانيكية ، والتي يمكن رؤيتها من خلال الغطاء الخلفي الشفّاف، وتوفّر الساعة احتياطي طاقة مذهل لمدة 70 ساعة. تتميّز هذه الساعة بميناء أخضر مذهل يرمز للسباق البريطاني ، وتتوفّر إمّا بسوار من الفولاذ المقاوم للصدأ أو سوار من الجلد الأخضر يرمز للسباق البريطاني، والذي يتناسب مع الميناء. توجد الموانئ الفرعية المتقابلة عند موضعَي الساعة 3 و 9 ، بينما تكون نافذة التاريخ عند موضع الساعة 6. ومن الخصائص الأخرى التي تميّز هذه الساعة عن جميع الساعات الأخرى هي لوحة منقوشة عليها اسم بنتلي على الجانب الأيسر من العلبة، مستوحاة من لوحة القيادة الخاصة بسيارة بلوور (Blower) السريعة من بنتلي من طراز 1929، والغطاء الخلفي الشفّاف الذي يتمّ تعزيزه بشعار معدني لبنتلي.



القصّة

في أوائل أربعينيات القرن العشرين، انخرطت معظم دول أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا وأستراليا وشمال إفريقيا في الحرب العالمية الثانية. وفي سويسرا المحايدة تاريخياً، كان ويلي بريتلينغ يقوم بصناعة ساعات لوحات القيادة للقوّات الجوّية الملكية البريطانية (RAF). وكان على صانع الساعات، صاحب الرؤية – والجرئة – أن يسلّم الساعات إلى القوّات الجوّية الملكية البريطانية (RAF) في حقول هبوط سرية تحت جنح الظلام.



وفي ذلك الوقت، كانت بريتلينغ بالفعل علامة تجارية عالمية بفضل ساعاتها المستخدمة في مجال الطيران والمجال العسكري، بالإضافة إلى أدواتها ذات الجودة العالية المخصّصة للمحترفين.



وكان ويلي بريتلينغ يجمع بين فهمه الواضح لصناعة الساعات وإدراكه لروح العصر إدراكاً تامّاً أيضاً. فتميّزت علامته التجارية بساعاتها العسكرية والمخصّصة للطيارين في أواخر ثلاثينيات وأوائل أربعينيات القرن العشرين، وفي الوقت نفسه كان أيضاً رجلاً ذا أسلوب شخصي عظيم، حيث فهم بشكل حدسي أنّه كان في تلك الأوقات الكارثية لدى الناس رغبة قوية – وفي الواقع، حاجة – إلى منتجات تعكس الإحساس بالحياة الطبيعية، وبالإضافة إلى ذلك، كان لديه لمسة من الأناقة والبريق.



تجدر الإشارة إلى أنّ فيلم سيتسزن كين (Citizen Kane) الذي تمّ إصداره في العام 1941، فيلم ذا برايد أوف ذا يانكيس (The Pride of the Yankees)، وهو فيلم عن لاعب البيسبول لو غ غيريغ (Lou Gehrig)، كان مرشحاً لجائزة الأوسكار في العام 1942، وحصل فيلم كازابلانكا (Casablanca) على جائزة الأوسكار لأفضل تصوير في العام 1943. وقدّمت هذه الأفلام، التي تمّ إنتاجها في العصر الذهبي للسينما، بضع ساعات من الراحة من القصص الدرامية المتداولة في الصحف العالمية. وكان ويلي متأكّداً من أنّ الساعات العصرية ستتيح أيضاً نوعاً من الهروب من تأثير النزاع العالمي بنفس الطريقة.



وبناءً على ذلك، حتى مع حفاظ العلامة التجارية لدورها التاريخي كمنتج للساعات المحدّدة أساساً من خلال وظائفها – الكرونوغرافات للطيّارين، وكما هو موجود في شعار بريتلينغ المألوف للعصر، أدوات للمحترفين – ألزم ويلي بريتلينغ علامته التجارية بصياغة أنيقة، حيث ساعات يد أنيقة لعملاء حضريين مميّزين وأنيقين.



جسّدت مجموعة بريميير (Premier) تقاليد بريتلينغ الراقية في صناعة الساعات، وذلك في عصر لعب فيه التصميم دوراً مهمّاً جدّاً. كانت هي ساعات بريتلينغ الأولى تعرض اسم المنتج على الميناء، ممّا يدلّ على أهمية الهوية الشخصية لكلّ عميل مع ساعة بريميير (Premier) الجديدة الخاصّة به.



كانت ساعات بريميير (Premier) الأصلية، بإطارها الذي يتراوح قياسه بين 36 و 38 مليمتر، أصغر من ساعات بريتلينغ المألوفة، وكانت غالباً مصنوعة من الذهب ومقدّمة بأسورة جلدية. ما زالوا يعرضون حركات الكرونوغراف التي صنعت شهرة بريتلينغ وبيّنت الجودة والأداء الممتازين المرتبطين بالعلامة التجارية، وكان استخدامها أكثر في المنزل أو عند افتتاح مسرح أو نادي موسيقى الجاز العصري أكثر من أقرانها من الساعات المستخدمة في المجال العسكري ومجال الطيران. وذات مرّة قال ويلي بريتلينغ: «عندما يضع الرجل ساعته، فهو كختم لا يخطئه أحد لذوق لا تشوبه شائبة.» كان من دواعي سروره، من بين جميع الناس، أن يعرف أنّ ساعاته من طراز بريميير (Premier) التي تمّ إنتاجها في أربعينيات القرن العشرين قد مهّدت الطريق بشكل مثالي لتجسيد مجموعة تحمل الاسم نفسه لاحقاً بعد أكثر من ثلاثة أرباع القرن.



عن بريتلينغ

منذ 1884، أثبتت ’بريتلينغ‘ (Breitling) بأنها علامة تجارية رائدة ذات شهرة عالمية بفضل ساعاتها عالية الدقّة وعبر تطوير ساعة كرونوغراف لليد، والتزامها القاطع بقيَمها التصميمية. وبفضل الشراكة الطويلة والمتميّزة مع عالم الطيران، شاركت ’بريتلينغ‘ في أهم لحظات تاريخ الطيران. وقد ذاع صيتها بفضل روحها الإبداعية، وحظيت كذلك بمكانة متميّزة في عالم العلوم والرياضة والتقنية. وتقوم’بريتلينغ‘ بتصنيع آليات ساعاتها في مصانعها الخاصّة، ويجري التأكيد على جودة كل ساعة من خلال المصادقة التي تحصل عليها من ’المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات‘ (COSC) إثباتاً لصناعتها السويسرية المحترفة.


مواصفات الساعة:
بريميير B01 كرونوغراف 42 (PREMIER B01 CHRONOGRAPH 42)

الرقم المرجعي: AB 0118221 من الفولاذ و AB0118A61 بلون أزرق

حركة الساعة

العيار: بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر بي01 (Breitling Manufacture Caliber B01)

القطر: 30 مليمتر

السُمك: 7.2 مليمتر

نظام التعبئة: أوتوماتيكيّ بمحرّك بمحمل كريّات ثنائي الاتجاه

احتياطي الطاقة: 70 ساعة على الأقل

عدد الأجزاء: 346

تواتر الميزان: 28800 ذبذبة/الساعة أو 4 هرتز

الكرونوغراف: نظام ضبط بدولاب السقّاطة، وتعشيق عمومي، وعدّادان 30 دقيقة و12 ساعة

العَرض: الساعة، الدقيقة، الثانية، نافذة التاريخ‬‬

الشهادة: حاملة لشهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC)


العلبة

المادة: فولاذ مقاوم للصدأ

القطر: 42 مليمتر

الارتفاع: 13.65 مليمتر

مقاومة تسرّب الماء: حتّى 10 بار (100 متر)

الزجاج: سافير، محدّب، طبقة مزدوجة مضادّة للانعكاسات الضوئية

الغطاء الخلفي: فولاذ مثبّت ببراغي، زجاج سافيري

التاج: مثبّت لولبيّاً بدون براغي، طَوْقان


الميناء

فضّي أو أزرق بمجالات متباينة في الثواني الدائمة والعدّادات‬‬

عقربي الساعات والدقائق مضيئين بمادة Super-LumiNova®


السوار

سوار من جلد التمساح مزوّد ببكلة بإبزيم أو سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ مزوّد بمغلاق قابل للطي‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬



مواصفات الساعة:
بريميير كرونوغراف 42 (PREMIER CHRONOGRAPH 42)

الرقم المرجعي: A13315351

حركة الساعة

العيار: بريتلينغ كاليبر 13 (Breitling Caliber13)

القطر: 30 مليمتر

السُمك: 7.9 مليمتر

نظام التعبئة: أوتوماتيكي بمحرّك بمحمل كريّات أحادي الاتجاه‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

احتياطي الطاقة: 42 ساعة على الأقل

تواتر الميزان: 28800 ذبذبة/الساعة أو 4 هرتز

الكرونوغراف: نظام ضبط الآلية، تعشيق بآلية متذبذبة، عدّادان 30 دقيقة و12 ساعة

العَرض: الساعة، الدقيقة، الثانية، التاريخ

الشهادة: حاملة لشهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC)


العلبة

المادة: فولاذ مقاوم للصدأ

القطر: 42 مليمتر

الارتفاع: 13.80 مليمتر

مقاومة تسرّب الماء: حتّى 10 بار (100 متر)

الزجاج: سافير، محدّب، طبقة مزدوجة مضادّة للانعكاسات الضوئية

الغطاء الخلفي: مثبّت ببراغي

التاج: مثبّت لولبيّاً بدون براغي، طَوْقان


الميناء/العقارب

أسود أو أزرق‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

عقربي الساعات والدقائق مضيئين بمادة Super-LumiNova®


السوار

سوار من جلد التمساح مزوّد ببكلة بإبزيم أو سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ بسوار مزوّد بمغلاق قابل للطي‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬



مواصفات الساعة:
بريميير أوتوماتيك 40 (PREMIER AUTOMATIC 40)

الرقم المرجعي: A37340351

حركة الساعة

العيار: بريتلينغ كاليبر 37 (Breitling Caliber37)

القطر: 25.6 مليمتر

السُمك: 5.6 مليمتر

نظام التعبئة: أوتوماتيكيّ بمحرّك بمحمل كريّات ثنائي الاتجاه

احتياطي الطاقة: 40 ساعة على الأقل

تواتر الميزان: 28800 ذبذبة/الساعة أو 4 هرتز

العَرض: الساعة، الدقيقة، الثانية

الشهادة: حاملة لشهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC)


العلبة

المادة: فولاذ مقاوم للصدأ

القطر: 40 مليمتر

الارتفاع: 11.40 مليمتر

مقاومة تسرّب الماء: حتّى 10 بار (100 متر)

الزجاج: سافير، محدّب، طبقة مزدوجة مضادّة للانعكاسات الضوئية

الغطاء الخلفي: متين، مثبّت ببراغي

التاج: مثبّت لولبيّاً بدون براغي، طَوْقان


الميناء/العقارب

أسود أو فضّي‬‬

عقربي الساعات والدقائق مضيئين بمادة Super-LumiNova®


السوار

سوار من جلد التمساح مزوّد ببكلة بإبزيم أو سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ بسوار مزوّد بمغلاق قابل للطي‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬



مواصفات الساعة:
بريميير أوتوماتيك داي آند ديت 40 (PREMIER AUTOMATIC DAY & DATE 40)

الرقم المرجعي: A45340241 بلون أسود، أو A45340211 بلون فضّي

حركة الساعة

العيار: بريتلينغ كاليبر 45 (Breitling Caliber45)

القطر: 29 مليمتر

السُمك: 5.05 مليمتر

نظام التعبئة: أوتوماتيكيّ بمحرّك بمحمل كريّات ثنائي الاتجاه

احتياطي الطاقة: 40 ساعة على الأقل

تواتر الميزان: 28800 ذبذبة/الساعة أو 4 هرتز

العَرض: الساعة، الدقيقة، الثانية، التاريخ، يوم الأسبوع‬‬

الشهادة: حاملة لشهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC)‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬


العلبة

المادة: فولاذ مقاوم للصدأ

القطر: 40 مليمتر

الارتفاع: 11.40 مليمتر

مقاومة تسرّب الماء: حتّى 10 بار (100 متر)

الزجاج: سافير، محدّب، طبقة مزدوجة مضادّة للانعكاسات الضوئية

الغطاء الخلفي: متين، مثبّت ببراغي

التاج: مثبّت لولبيّاً بدون براغي، طَوْقان


الميناء/العقارب

أسود أو فضّي‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

عقربي الساعات والدقائق مضيئين بمادة Super-LumiNova®


السوار

من جلد التمساح مزوّد ببكلة بإبزيم أو سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ بسوار مزوّد بمغلاق قابل للطي‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :