facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ديوان المحاسبة يسلم النواب والاعيان تقريره لعام 2017


31-10-2018 11:05 AM

عمون - تسلم رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة صباح اليوم الأربعاء تقرير ديوان المحاسبة لعام 2017 لدى استقباله في مكتبه رئيس الديوان الدكتور عبد الخرابشة.

وقال الطراونة إن المجلس سيقوم بمتابعة الملاحظات الواردة في التقرير عبر القنوات والجهات المختصة، مؤكداً أن المجلس يتعامل بأهمية كبيرة مع تقارير الديوان ويدرسها بعناية من قبل لجانه المختصة.

وأثنى الطراونة على الدور الكبير الذي يقوم به الديوان من أجل الحفاظ على المال العام، مؤكداً أهمية تضافر جهود مختلف مؤسسات الدولة لمراقبة القضايا والملاحظات الورادة في التقرير.

كما أكد أهمية تسليط الضوء على ملفات الترهل الإداري والتهرب الضريبي والفساد بأشكاله كافة ورصدها في التقرير وصولاً لمعالجتها والحد منها.

من جهته أكد الخرابشة أن ديوان المحاسبة سيقوم بمراقبة كل القضايا التي طرحها رئيس مجلس النواب وأخذ الملاحظات التي أوردها باهتمام كبير، معربا عن استعداد الديوان للتعاون مع مجلس النواب ولجانه المختلفة بما يحقق المصلحة الوطنية العليا.

كما سلم الخرابشة تقرير ديوان المحاسبة لرئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز.

وأكد الفايز على أهمية الدور الرقابي لديوان المحاسبة، وما يقوم به من اجراءات تتفق مع المعاير الدولية من اجل الحفاظ على المال العام وتصويب الاختلالات في المؤسسات الحكومية التي تخضع.

واثنى الفايز على الجهود الكبيرة التي يبذلها ديوان المحاسبة في إعداد التقرير واعمال الرقابة وضرورة التعاون بين المجلس والديوان، مبينا انه سيحيل التقرير إلى لجان المجلس المختصة للاطلاع عليه ودراسته.

بدوره، أكد الخرابشة أن الديوان حريص على إطلاع المجلس على طبيعة عمل الديوان ومختلف المخالفات والتجاوزات في جميع المؤسسات الخاضعة لرقابته، معربا عن تقديره لرئيس واعضاء مجلس الاعيان على دعمهم الموصول لديوان المحاسبة وجميع العاملين فيه، وأبدى استعداد الديوان التام للتعاون مع جميع لجان المجلس بما فيه المصلحة العامة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :