facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تحية طيبة دولتكم


01-11-2018 11:51 PM

رسالة من معاذ علي محمد الشرمان على عمون موجه إلى رئيس الوزراء

نشكر صحيفة عمون الغراء التي أعطتنا هذه الفسحة لإرسال سؤالنا ومظلمتنا إلى لدولتكم، حيث سبق إن قمنا بمراسلتكم عبر البريد الأردني المسجل لكن لم يكن هنالك جوابًا، ولست ادري أن كان قد وصل في الأصل رغم وضوح العنوان، أم كان تجاهلاً وهو ما لا أتوقعه من جميل أخلاقكم.
دولتكم ما بعد أحداث الدوار الرابع تنفس الكثير من الأردنيين والأردنيات الصعداء بأن هنالك قادمًا لرئاسة الوزراء بمنطق جديد يدرك أن هنالك الكثير من الأشياء التي يتمنى عامة الشعب تحققها على أولوياتها الحقوق وتكافؤ الفرص وتقدير الذات، وما زال ذلك الآمل لكنه ضمن بريق بات يخبوا
دولتكم وانتم تخاطبون الشباب في كل محفل وتنادونهم بالشراكة وبالعطاء يصاب متلقي الكلمات بالتفاؤل ويحذوه الآمل أن هنالك فرصة للتغيير نحو الأفضل، لكن حينما نرى الواقع نجد أن الفرص أمامنا كشابات أردنيات تصطدم بواقع لسنا ندري حقيقته بين نكران الانجاز ونكران حق العمل ضمن المنافسة والعدالة، فقد كنا مثال الأردنيات الطامحات، لنبدأ حياتنا بالتوجه نحو التعليم ضمن إمكانية أسرية متواضعة ومن خلال منحة ملكية عسكرية لدرجة البكالوريوس ومن ثم بدعم من الأسرة ضمن دخلها الذي لا يتجاوز التقاعد العسكري والضمان لنخطو نحو الماجستير ومن ثم نحو الدكتوراه، وكانت المحصلة مجموعة من الشهادات العلمية (الدكتوراه بالرياضيات الهندسية، دكتوراه بالشريعة والقانون، دكتوراه بتكنولوجيا التعليم، دكتوراه في هندسة الطاقة)، ضمن نطاق الاسرة الواحدة، والصدفة اننا كلنا عاطلون عن العمل.
لذلك يمكننا أن نطرح على معاليكم هذا السؤال البسيط:-

ما هي الشهادة والدرجة العلمية التي من الممكن أن تؤهلنا لكي نحصل على حق العمل والمنافسة العادلة في وطننا؟

يختصر علي الواقع الاجتماعي طرح هذا السؤال بالإجابة المباشرة بأنها الواسطة والمحسوبية والمعارف ودوائر لا نعلمها يمكنها أن تعادل كل هذه الشهادات والأبحاث العلمية التي بحوزتنا لكي يكون الطريق الأمثل للحصول على حق العمل.

للعلم ترتيبي التنافسي ضمن جدول ديوان الخدمة المدنية 1 ضمن شهادة الماجستير منذ سنوات و1 ضمن شهادة الدكتوراه، ومن خلال موقع اورسيد الذي يوثق السير العلمية وعمليات النشر المحكم والسيرة العلمية والأبحاث العلمية المحكمة يمكنكم مشاهدة الإنتاج العلمي خلال السنة الماضية والذي يضاهي إنتاج بعض الأقسام العلمية لبعض الجامعات الأردنية التي تنفق الملايين على الابتعاث والبحث في منظور جودة المقالات ونوعية المجلات العلمية الناشرة للأبحاث.

حيث أن انجازي العلمي في السنة الماضية كان بمثابة مفخرة لي ولأي أردنية ضمن أبحاث مميزة عالميًا، لكن الواقع يدفعنا لتنصل من هذه الانجازات أو الوقوف على خجل أمام واقع لا نستطيع من خلاله الاستمرار بالبحث العلمي والتقدم نحو مصاف العلماء المميزين في اختصاصاتهم ضمن هذا التهميش وعدم القدرة حتى على تقديم طلب توظيف، فتارة تتحجج الجامعات بأن أسس التعيين تخضع لديوان الخدمة والذي بدوره متوقف على ترتيب تنافسي برقم 1 منذ سنوات، وتارة تتحجج بعدم وجود شواغر وتارة بحق عدم التوظيف دون تحديد الأسباب وتارة بسبب تقاسم أعضاء الهيئات التدريسية الأعباء لتحصيل رواتب إضافية، هي حجج كثيرة تجعل من شهاداتنا مجرد أوراق لا تسمن ولا تغني من جوع وتارة، هي حجج كثيرة تطبق على البسطاء من الناس، وكأنما أصبحت المؤسسات ضمن دوائر شخصية في التوظيف وتفصيل الشروط وفق ما يراد أن يكون لا وفق ما تقتضيه الحقوق.

دولتكم إن سياسة المغفور له الحسين بن طلال رحمه الله كانت مثمرة ببناء ثقة مجتمعية بالتعليم كطريق للتغير وبالفعل تحقق في عهد صاحب الجلالة عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه لتصيح الفتاة الأردنية بشهاداتها العلمية وقدراتها نموذجًا للفتاة العربية التي تتمتع بأصالتها وبالمعاصرة بما تملكه من مؤهلات لا يوازيها مثيلاتها بمحيطها العربي، وأصبحت مفخرة في الخارج، لكننا اليوم نصطدم بواقع التهميش الذي لا نجد له أي مبرر، واني أضع هذه المظلمة أمامكم كممثل لصاحب الجلالة عبد الله بن الحسين حفظه الله ورعاه في تطبيق العدالة وتكافؤ الفرص أمام الجميع ضمن منظور دولة المؤسسات والقوانين وكممثل اقسم بالله أن يقيم العدل ويقوم بواجباته بالأمانة والإخلاص.

دولتكم هذه الشهادات متوفرة وبلا أي فرصة تلوح للتوظيف ولا ندري فما الأسباب؟؟؟

 الشهادات العلمية :

1. بكالوريوس الرياضيات.
2. بكالوريوس الشريعة والقانون.
3. بكالوريوس الهندسة /انضمة التصنيع
4. ماجستير الرياضيات / المجردة.
5. ماجستير الشريعة/ الفقه واصوله.
6. ماجستير تكنولوجيا التعليم.
7. دكتوراه الرياضيات الهندسية.
8. دكتوراه الشريعة والقانون.
9. دكتوراه الهندسة / أنظمة التصنيع/الطاقة.
10. دكتوراه تكنولوجيا التعليم.

 الأبحاث العلمية المنشورة في السنوات الماضية ضمن مجلات علمية محكمة :

1. Albzeirat, A. K., Ahmad, I., Ahmad, M. Z., Momani, S., & Alipiah, F. M. (2017). Generalizing the meaning of derivatives and integrals of any order differential equations by fuzzy-order derivatives and fuzzy-order integrals. Journal of King Saud University-Science.
2. Albzeirat, A. K., Ahmad, M. Z., Momani, S., & Ahmad, I. (2017). New Implementation of Reproducing Kernel Hilbert Space Method for Solving a Fuzzy Integro-differential Equation of Integer and Fractional Order. Journal of King Saud University-Science.‏ Science direct.
3. Albzeirat, A. K., Ahmad, M. Z., Momani, S. & Rahman, N. A. A. (2017). Approximate solutions of fuzzy differential equations of fractional order using modified Reproducing Kernel Hilbert Space method. Journal of Nonlinear Sciences and Applications (J. Nonlinear Sci. Appl.). Volume 10, Issue 5, pp 2423—2439.
4. Albzeirat, A., Ahmad, M. Z., & Momani, S. (2016). A Novel Numerical Algorithm to Solve Systems of Fuzzy Differential Equations of Integer and fractional Order Using Reproducing Hilbert Space Method. Journal of Computational and Theoretical Nanoscience, 13(11), 8789-8799.‏
5. Albzeirat, A. K., Ahmad, M. Z., Momani, S., & Ahmad, I. (2018). New implementation of reproducing kernel Hilbert space method for solving a fuzzy integro-differential equation of integer and fractional orders. Journal of King Saud University-Science, 30(3), 352-358.
6. Albzeirat, M. K., Hussain, M. I., Ahmad, R., Al-Saraireh, F. M., & Ahmad, I. (2018). A Novel Mathematical Logic for Improvement Using Lean Manufacturing Practices. Journal of Advanced Manufacturing Systems, 17(03), 391-413.
7. Malek, A. K., Muhammad, H. I., Rosmaini, A., Alaa, A. S., & Falah, A. M. (2017, September). Improvement of nuclear power plants within the perspective of applications of lean manufacturing practices. In AIP Conference Proceedings (Vol. 1885, No. 1, p. 020115). AIP Publishing.
8. Albzeirat, M. K., Hussain, M. I., Ahmad, R., Al-Saraireh, F. M., Salahuddin, A., & Bin-Abdun, N. (2018). Applications of Nano-Fluid in Nuclear Power Plants within a Future Vision. International Journal of Applied Engineering Research, 13(7), 5528-5533.
9. Albezuirat, M. K., Al-Saraireh, F. M., Hussain, M. I., & Ahmad, R. (2018). Jordan Energy Sector Choices and Challenges. SEISENSE Journal of Management, 1(5), 16-37.


دولتكم قد يرى البعض أن هذه مشكلة شخصية، لكنني على يقين أن بيوت الأردنيين فيها الكثير من قضايا مماثلة لكن الحيلة تعجزهم عن إيصالها لكم للوقوف عليها نظرًا لعدم وجود قنوات تواصل مباشرة بين البسطاء ودولتكم ومن سبقكم.

وفي حفظ الله دمتم وقيادة الوطن

شاكرة لكم التكرم بالإجابة والرد واقبلوا خالص الاحترام

المرسل الدكتورة آسيا خلف البزيرات

الكرك - مؤتة




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :