facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ندوة عن دودة الزرع بـ"زراعة مؤتة"


08-11-2018 11:29 AM

عمون – محمد الخوالدة - نظمت كلية الزراعة بجامعة مؤتة ورشة عمل حول مكافحة دودة الزرع ، وذلك بحضور عميد الكلية الدكتور عادل عبدالغني ومدير زراعة الكرك المهندس الزراعي مازن الضمور ومدير المركز الوطني للبحوث الزراعية عبدالرحيم البواليز .

ونوقشت في الورشة مواضيع تتعلق بافة دودة الزراع التي تصيب المحاصيل الحقلية وخاصة محصول القمح فتتسبب بخسائر فادحة لمزارعي هذا المحصول ، وهي افة مستوطنة في محافظة الكرك رغم كل المحاولات التي بذلت لمعالجتها والقضاء عليه حيث تصيب هذه الافة مساحات واسعة من حقول القمح في المحافظة سنويا .

وتحدث الدكتور عادل عبدالغني في موضوع الدراسات الوراثية حول حساسية الشعير لدودة الزرع ، كما تحدث الدكتور فراس الزيود من الكلية مستعرضا العمليات الزراعية الخاصة بمكافحة هذه الافة في حقول القمح ، فيما استعرض الدكتور رامي زريقات واقع دودة الزرع في محافظة الكرك .

تأتي هذه الورشة وفق عميد كلية الزراعة في جامعة مؤتة في اطار رؤية الجامعة التي تؤكد اهمية التعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية المعنية بالعمل الزراعي لمعالجة المشكلات التي تعيق هذا القطاع .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :