facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طاقة الاعيان تبحث واقع النظام الكهربائي بالمملكة


08-11-2018 01:48 PM

عمون- بحثت لجنة الطاقة في مجلس الاعيان لدى اجتماعها اليوم الخميس، برئاسة الدكتور هشام الخطيب، بحضور مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة، واقع النظام الكهربائي في المملكة.

وقال العين الخطيب، ان قطاع الطاقة يشكل اولوية وطنية وتحدٍ رئيسٍ يواجه الاقتصاد الوطني، وقد واجه على مدار السنوات السبع الماضية ازمات وصعوبات ارهقت ميزانية الدولة والاقتصاد.

وثمن جهود الشركة الرامية لتحقيق امن التزود بالطاقة بشكل مستدام والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية وفق افضل الممارسات العالمية.

وعرض المهندس الرواشدة التحديات التي تواجه الشركة واهمها خروج المشتركين من الفئات العليات وكلف ادارة النظام والالتزام مع المشغلين، لافتا الى ان خسارة الشركة للعام الحالي بلغت 109 ملايين دينار رغم النجاح بتوفير 51 مليون نتيجة الغاء اربع شحنات تم التعاقد عليها للعام الجاري.

كما استعرض، التحولات التي تشهدها الشركة في ظل التوجه لاستخدام الحرق المباشر للصخر الزيتي في توليد الكهرباء، الى جانب الغاز المسال وواقع النظام الكهربائي بعد زيادة مساهمة المصادر المحلية في خليط الطاقة الكلي، والاستغناء بشكل كامل عن استخدام الوقود الثقيل المعروف بكلفته العالية.
ولفت الى ان الشركة تدرس حاليا الآليات الانسب للربط الكهربائي مع الشبكة السورية وعبرها مع الشبكة اللبنانية، اضافة الى الربط مع الشبكتين العراقية والسعودية والجانب الفلسطيني.
وجرى حوار موسع حول توجهات الشركة للحد من الخسائر وتعزيز شبكة النقل الكهربائي في المملكة، اضافة الى وضع التصورات والخطط المتوسطة والبعيدة المدى لمواجهة نمو الطلب على الكهرباء وتلبيته. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :