facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بدء أعمال مؤتمر اطباء التخدير


08-11-2018 09:01 PM

عمون - بدأت الخميس اعمال المؤتمر الثاني عشر والدولي السادس للجمعية الاردنية لاطباء التخدير والعناية المركزة ومعالجة الالم بمشاركة عربية واقليمية ودولية.
وقال مندوب وزير الصحة مدير ادارة مديرات الصحة الدكتور أكرم الخصاونة ان القطاع الطبي الاردني حقق انجازات كبيرة لجهة الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ولكل من يقصد الاردن للاستشفاء من دول العالم نظير السمعة الطبية المتميزة التي يحظى بها القطاع الصحي الاردني وبجميع مكوناته في القطاعين العام والخاص.
واشار الدكتور الخصاونة الى التطور الريادي الذي شهده القطاع الصحي خلال السنوات الماضية نتيجة توافر الاختصاصات الطبية المتنوعة والكفاءات عالية التأهيل والتدريب والخبرة وفي مقدمتها اختصاص التخدير والعناية المركزة وعلاج الالم والذي اسهم بتطور تخصصات عديدة وفي مقدمتها اختصاص الجراحة. واكد حرص وزارة الصحة على احراز المزيد من التقدم، حيث توسعت في برامج الاقامة بهذا التخصص وتعزيزه بالاختصاصين والفنيين وتزويد المستشفيات بالاجهزة الحديثة فضلا عن ايلاء وحدات العناية المركزة التي تتبع اداريا وفنيا لاقسام التخدير اهتماما خاصا اذ تقارب نتائجها النسب العالمية، كما اكد سعي الوزارة الى استحداث عيادات علاج الالم في مستشفياتها. بدوره، قال رئيس الجمعية الدكتور عبد الكريم العبادي ان المؤتمر سيناقش وعلى مدى يومين 29 ورقة عمل علمية ومحاضرات مقدمة من اطباء تخدير تتمحور حول آخر مستجدات اختصاص التخدير وتطورها وبما بفضي الى تسهيل العمليات الجراحية من ناحية التخدير.
واشار الدكتور العبادي الى ان المشاركين هم نخبة من اطباء التخدير واعلام بهذا التخصص ولهم بصمات واضحة اسهمت في تطور اختصاص علم التخدير، مشيرا الى انه ستعقد على هامش المؤتمر ورش عمل تستهدف تبادل الخبرات بن الاطباء المشاركين في المؤتمر .
وبين مندوب نقيب الاطباء الدكتور منير شواقفة ان تخصص التخدير من بين التخصصات الطبية المهمة، مؤكدا حرص نقابة الاطباء على دعم هذا التخصص وتطوير برامح التعليم الطبي المستمر ومواكبة اخر المستجدات والتطورات في مجالات العناية المركزية. من جهته، اشار رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور محمد حمارشة الى ان المؤتمر يأتي في ظل الكثير من التحديات التي تشهده المنطقة بمشاركة نخبة من الاطباء في تخصص التخدير من دول الاقليم والعالم واوربا، ما يدل على الثقة العالية التي يحظى بها الاردن والذي اصبح يشكل علامة فارقة على خارطة العالم الطبية في كافة التخصصات ومنها تخصص التخدير.
وتم على هامش فعاليات المؤتمر افتتاح معرض الاجهزة والتقنيات التكنولوجية المتطورة الذي يعرض اخر المستجدات المستخدمة في اختصاص التخدير، كما جرى تسليم الدروع التقديرية للاطباء المشاركين في المؤتمر نظير جهودهم المتميزة في تقدم تخصص علم التخدير.
--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :