facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بدء فيضان سد الوالة بأكثر من 120 مترا مكعبا في الثانية


09-11-2018 07:21 PM

عمون - بدأت مياه سد الوالة بالفيضان بأكثر من 120 مترا مكعبا / ثانية.

وحذرت وزارة المياه والري الأخوة المواطنين في المناطق ‏القريبة من مجرى وادي الوالة في محافظة مأدبا ‏بضرورة الابتعاد عن ‏‏مجرى ‏‏سيل الوالة ‏بسبب التدفق الهائل لكمية مياه الأمطار‏ الداخلة الى السد حاليا والتي تزيد على 200 متر مكعب /ثانية حيث من المتوقع امتلاء السد خلال الساعات القليلة القادمة بطاقته الكاملة والبالغة 9,3 مليون م٣ وكذلك في مجرى الوادي وأشارت إلى أن فيضانا سيجري على سد ‏الوالة ‏خلال الساعات القليلة القادمة مناشدة الجميع ‏بضرورة الابتعاد عن السند وعن مجرى الوادي.

وأهاب الناطق الإعلامي عمر سلامة بالجميع التقيد بذلك مشيرا إلى إحاطة الحاكم الإداري بذلك والأجهزة المختصة.

وأعلنت وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، عن تراجع كميات الفيضان في سد الوالة الى 60 مترا مكعبا بالثانية نزولا من 120 مترا مع بدء فيضان السد.

واكدت غنيمات ان وضع السد جيد وهو مصمم لتحمل حالات الفيضانات وان لا أضرار نجمت عن الفيضان وانه تم التنسيق مع المعنيين في محافظة مادبا والعاملين في موقع السد لإبعاد المواطنين عن مجرى الوادي أسفل السد .

واشارت الى ان ‏حجم التدفق الى سد الموجب يبلغ 140م3/ثانية، ووصلت كميات المخزنة فيه الى 16 مليون م3، من أصل 29 مليون متر مكعب سعة السد.

وبينت أن كميات المياه التي دخلت السد اليوم، بلغت نحو 2 مليون متر مكعب، مشيرة الى ان كميات مياه جيدة تدخل سد وادي شعيب الآن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :