facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توصية بإلغاء تعريف خطاب الكراهية في معدل قانون الجرائم الالكترونية


13-11-2018 07:30 PM

عمون - أجمع المشاركون في الجلسة الحوارية حول مسودة القانون المعدل للجرائم الالكترونية على ضرورة إلغاء تعريف خطاب الكراهية الوارد في المسودة كونه تعريف فضفاض بالإضافة الى ان تعريفات الجرائم بشكل عام تربك إجراءات التقاضي .

وأكد المشاركون في الجلسة التي عقدها المجلس الاقتصادي و الاجتماعي اليوم وبحضور رئيسه الدكتور مصطفى الحمارنه والامين العام محمد النابلسي ونخبة من الخبراء في القطاعين العام و الخاص والاجهزة الامنية و المركز الوطني لإدارة الازمات والجسم الاعلامي على أن اي تعديل للقانون يجب ان لا يقيد حرية التعبير والحريات العامة والشخصية وفي ذات الوقت أن يساهم في ضبط الانفلات على شبكات التواصل الاجتماعي واغتيال الشخصيات والتحريض على الفتن بمختلف اصنافها وتقويض مؤسسات الدولة وزرع بذور الشك وعدم الثقة بين المواطنين والدولة .

طالب المشاركون بتعديل المادة رقم 11والمواد الواردة فيها نصوص عقابية بحيث تنسجم العقوبات الواردة في القانون مع طبيعة المخالفة او الجرم وتحقق معادلة الردع و التنظيم في نفس الوقت وتحد من الجرائم الالكترونية وخصوصاً الجرائم الجنسية و الاحتيال الالكتروني ووقف الهجمات السيبيرية الخارجية على الدولة و المجتمع الاردني .

وجرى نقاش موسع حول ضرورة وجود قانون للجرائم الالكترونية من حيث الاصل وخصوصاً ان هنالك قوانين اخرى تفي بالغرض ك قانون العقوبات والمطبوعات و النشر وغيره من القوانين. واجمع المشاركون على عقد جلسة اخرى يحضرها رؤساء اللجان القانونية في مجلس الامة بشقيه الاعيان و النواب وكذلك وزير الدولة للشؤون القانونية للتشاور كون مسودة القانون قد اصبحت الان في عهدة مجلس النواب .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :