facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة عمل حول الاعمال والمشاريع الانتاجية في عجلون


15-11-2018 06:32 PM

عمون - - عقد مكتب الارشاد التمويلي التابع لبرنامج تعزيز الإنتاجية " ارادة " في عجلون الخميس، ورشة عمل حول الأعمال والمشاريع الإنتاجية لعدد من سيدات المجتمع المحلي ورئيسات الجمعيات الخيرية والتعاونية .
وأكد منسق المكاتب الإرشادية ومسؤول النوافذ الاقراضية والدراسات التقنية في برنامج ارادة المهندس سهم الطراونة الذي افتتح فعاليات الورشة، اهمية تركيز برامج اراده على المحافظات لتفعيل دور التنمية وايجاد المشاريع لتشغيل الايدي العاملة للمتعطلين عن العمل وتحسين اوضاع الاسر .
واشار الطراونة الى ان المكاتب الإرشادية هي إحدى مكونات برنامج ارادة-وزارة التخطيط والتعاون الدولي الذي تديره الجمعية العلمية الملكية وان فكرة مكاتب الإرشاد الموحد تكمن في وجود مكتب واحد يجمع كافة المصادر التمويلية والتدريبية والاستشارية للتسهيل على المواطنين للوصول للتمويل الأمثل لمشاريعهم .
وقال منسق المكتب الارشادي في عجلون قيس غرايبة، ان دور المكتب في توجيه افراد المجتمع المحلي والسيدات حول المؤسسات التمويلية والتدريبية ودورها في خدمة المشاريع الانتاجية، مبينا ان المكتب يسعى لتعزيز فرص التشغيل الذاتي كأحد الوسائل الهامة للتخفيف من الفقر والبطالة من خلال تشجيع وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير الوسائل الداعمة لتسهيل وصول المواطنين وخاصة الشباب والمرأة وهيئات المجتمع المدني وتوجيههم للاستفادة من الخدمات التمويلية الميسرة للمشاريع الانتاجية المدرة للدخل والموفرة لفرص العمل.
واشار رقيب الاقراض في فرع مؤسسة الاقراض الزراعي بمحافظة عجلون المهندس ماهر العباسي، الى اهمية التعريف بمشاريع صندوق الاقراض الزراعي للمزارعين مع التركيز على المرأة الريفية ونسبة المرابحة لهذه المشاريع ضمن منهجية وصيغ التمويل الاسلامي وبنسبة 3% ومعايير التأهيل للاستفادة من المشاريع وكيفية الضمانات والية التسديد وابرز مجالات الاستثمار للمشروع، مؤكدا ان المؤسسة تسعى دائما لدعم المشاريع الزراعية والمزارعين المتضررين لمحاربة الفقر والبطالة .
واستعرض رئيس قسم التمويل بصندوق التنمية والتشغيل فرع عجلون مراد المومني، الخدمات والمشاريع التي يقدمها الصندوق لأبناء المجتمع المحلي في المحافظة وبرامج المشاريع الجديدة والية التمويل وسقف التمويل لكل مشروع وأنواع الكفالات.
وفي نهاية الورشة تم فتح باب الحوار والنقاش حول ابرز المشاريع الإنتاجية الناجحة للسيدات . --(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :