facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيع جائزة حصلت عليها مارلين مونرو بـ 250 ألف دولار في مزاد


18-11-2018 10:37 AM

عمون- قال مسؤولون في دار مزادات جوليانز إن جائزة جولدن جلوب (الكرة الذهبية) التي حصلت عليها مارلين مونرو بيعت بمبلغ قياسي مقداره 250 ألف دولار في مزاد أقامته الدار في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

امرأة تلتقط صورة بهاتف محمول لإحدى صور مارلين مونرو داخل معرض صور في وارسو - صورة من أرشيف رويترز
وسطرت جائزة (ممثلة العالم المفضلة)، التي حصلت عليها النجمة العالمية عام 1961 من رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، اسم مونرو مجددا في صفحات التاريخ بعد أن حققت أعلى رقم تباع به جائزة جولدن جلوب في مزاد.

كما شهد مزاد (إيكونز آند أيدولز: هوليوود) الذي أقامته دار جوليانز يومي الجمعة والسبت بيع سيارة سوداء مكشوفة ذات مقعدين كانت تملكها مونرو من طراز (فورد ثاندربيرد) وتعود إلى عام 1956. وحصدت السيارة 490 ألف دولار وهي المرة الأولى التي تعرض فيها تلك السيارة في مزاد.

والتقطت صور لمونرو وهي تقود السيارة مع زوجها الكاتب المسرحي آرثر ميلر بعد وقت قصير من زفافهما في يونيو حزيران 1956.

وظلت السيارة ملكا لمونرو لمدة ست سنوات حتى فترة وجيزة قبل وفاتها في عام 1962.

وقال دارين جوليان، رئيس دار مزادات جوليانز، إن السيارة ”ليست جزءا من تاريخ السيارات فحسب ولكنها محاطة بهالة من سحر ورومانسية ومأساة واحدة من أساطير هوليوود“.

وأهدت مونرو السيارة في عام 1962 لنجل لي ستراسبرج الذي دربها على التمثيل.

وتعقب المالك الحالي، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، تاريخ السيارة عبر أوراق التسجيل ووثائق أخرى. وخضعت السيارة لعمليات إصلاح وتجديد احتفظت خلالها بالكثير من أجزائها الأصلية.

ومن بين أكثر من 12 قطعة من متعلقات أخرى كانت تملكها مونرو، حققت نسخة من الإصدار الأول لمجلة بلاي بوي الذي حمل صورتها على الغلاف ووقعه الناشر هيو هفنر 32 ألف دولار في المزاد.

وشمل المزاد أيضا عرض متعلقات لمشاهير آخرين مثل تينا تيرنر وشير. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :