facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعيين سفيرتين ليونيسف لأطفال الأردن


19-11-2018 02:20 PM

عمون - أعلنت يونيسف الأردن اليوم عن تعيين الطفلتان إيمان بيشة وجود مبيضين كسفيرتين لها لأطفال الأردن، حيث جاء الإعلان خلال حفل أقيم بمناسبة يوم الطفل العالمي بتنظيم من اليونسف والمجلس الوطني لشؤون الأسرة.

وتضمن الحفل الذي حضرته وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات، مندوبة رئيس الوزارء الدكتور عمر الرزاز مشاركات من الأطفال حول أهمية القضاء على العنف الواقع على الأطفال بكافة أشكاله.

كما تم التوقيع على عريضة ضمن جهود اليونيسف عالمياً لمطالبة قادة العالم بإعطاء صوت للأطفال والالتزام بإحقاق كافة الحقوق لجميع الأطفال في العالم في بيئة خالية من العنف تحقق حصول كل طفل على فرص التعليم.

روبرت جينكنز، ممثل اليونيسف أكد على سعادة اليونيسف بتعيين الطفلتين الموهوبتين جود وإيمان كسفيرتين لليونيسف لأطفال الأردن، مؤكداً بأنهما ستوصلان بصوتهما رسائل مهمة حول حقوق الأطفال. وأضاف: نسعى جاهدين لتحسين حياة الأطفال جميعا، لا سيما الأكثر ضعفا منهم. وأكد أن اليونيسف ستواصل العمل مع الحكومة الأردنية وجميع الشركاء ليتمكن كل طفل من تحقيق كامل امكاناته".

وفي كلمة لها خلال الحفل، قالت وزيرة التنمية الاجتماعية أن الوزارة وفي خطتها الإستراتيجية 2017-2021 التي جاءت أهدافها وبرامجها لتطوير والارتقاء بالعمل الاجتماعي وبناء مجتمع متماسك عماده الأسرة، ومن خلال مصادقتها على الإتفاقيات الخاصة بحماية الطفولة، حددت الوزارة مهامها وبرامجها تجاه قضايا الطفولة وعملت على الإرتقاء بنوعية الخدمات المقدمة لضحايا العنف والإساءة مع الأطفال وذلك وفق أفضل الممارسات العالمية وبشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلية والدولية ذات العلاقة بالطفولة.

وأضافت: "وفي مجال الأسرة والحماية تقدم الوزارة الخدمات الإيوائية للأطفال المحتاجين للحماية والرعاية من خلال 29 مؤسسة إيوائية يستفيد من خدماتها 855 طفل وطفلة ومن تلك المؤسسات 4 مؤسسات حكومية و25 مؤسسة تطوعية، تقدم منظومة من الخدمات المتكاملة ( التعليمية / النفسية / الاجتماعية ، والانشطة المنهجية واللامنهجية بالإضافة الى البرامج الدامجة مع الاسر والمجتمع المحلي".

بدوره أشار السيد محمد مقدادي، الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة الى الجهود الوطنية في حماية الاطفال وحماية حقوقهم ومن ذلك تعاونه مع منظمة اليونيسف في إعداد الكتيب الصديق لحقوق الطفل، والذي ياتي ترجمة لتوصيات اللجنة المعنية الى المملكة الأردنية الهاشمية، والذي جاء بلغة مبسطة للأطفال، والذي ساهم في إعداده مجموعة من الأطفال اليافعين خلال جلسات حوارية ويأتي الكتيب لتعريف اقرانهم بحقوقهم واحتياجاتهم سواء اكانت من الناحية الصحية او التعليمية او الاجتماعية او القانونية.

مشيرا الى ان هذه الجهود جميعها تأتي لمصلحة الطفل مؤكدا على اهمية تضافر الجهود الوطنية في الارتقاء بالخدمات المقدمة للطفل.

يحتفل العالم سنويا بيوم الطفل العالمي في 20 نوفمير- والذي يوافق تاريخ التوقيع على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل في 20 نوفمبر 1989.

وفي يوم الطفل العالمي لهذا العام تطلب اليونيسف من أنصارها أن يرفعوا أصواتهم تضامناً مع الأطفال الأكثر حرماناً وضعفاً من خلال المساعدة في "تحويل العالم إلى اللون الأزرق" - عن طريق القيام أو ارتداءاللون أزرق في المدرسة ، في الشوارع ، وعلى وسائل التواصل.

في الأردن ، سيتم إضاءة البترا باللون الأزرق في يوم 19 نوفمبر، فيما سيتم إضاءة البرلمان بالأزرق في بوم 20 نوفمبر. كما شاركت عدة شركات من القطاع الخاص بتنظيم أنشطة "بالأزرق" ومنها زين الأردن وفندق لاندمارك ومجموعة من المدارس ومراكز مكاني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :