facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الأشغال يلتقي بالبعثة الفنية للصندوق السعودي للتنمية


19-11-2018 09:34 PM

عمون - بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش اليوم الاثنين، مع وفد فني من الصندوق السعودي للتنمية برئاسة المهندس عبد الله الخويطر، الامور الفنية الخاصة بالمشاريع التي يتم تنفيذها بمتابعة الوزارة وبتمويل من الصندوق وذلك بكافة القطاعات من مباني القطاع الصحي ومباني القطاع التربوي والتقاطعات المرورية و مشروع الطريق الصحراوي وطريق الزرقاء / الازرق / العمري.
وقال العموش في الاجتماع الذي حضره مندوبو وزارة التخطيط و التعاون الدولي،انه تم عرض مخططات ومراحل العمل بمشروع مستشفى الاميرة بسمة بسعة (566) سريرا ، بحضور المستشار المشرف (سعودكونسلت).
وفيما يخص أبنية القطاع التربوي،هناك ثمانية مدارس تم فتح عروضها الفنية وخلال هذا الاسبوع سيتم فتح العروض المالية للمدارس و بعد ان تم اخذ موافقة الممول الصندوق السعودي عل الشركات المؤهلة فنيا حيث قام الوفد يزيارة ميدانية لبعض مشاريع المدارس ضمن محافظة البلقاء والعاصمة و الكرك.
وأشار العموش الى أنه تم احالة مشروع انشاء طريق معبر الكرامة / الركبان / الحدلات الحدودي و بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية حيث يشمل المشروع على انشاء طريق يصل ما بين مركز حدود الكرامة الحدودي و منطقة الركبان و بالاضافة الى الحزمة الثانية تشمل انشاء طريق يصل ما بين منطقة الركبان حتى منطقة الحدلات.
وأوضح العموش للوفد السعودي مراحل العمل بمشروع الطريق الصحراوي و نسب الانجاز و المعيقات للمشروع للعمل حيث يشمل المشروع من تقاطع مطار الملكة علياء الدولي ولغاية منطقة رأس النقب وبما يخص طريق الزرقاء / الازرق / الحدود السعودية والتي تم تسميته بطريق الملك سلمان بن عبد العزيز. وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان انه قيد اجراءات الاستلام.
وفيما يخص التقاطعات المرورية مرج الحمام و تقاطع الحرية حيث بين العموش بان العطاء قيد اجراءات التدقيق بعد ان تم فتح العروض المالية.
وفي ختام اللقاء أكد العموش على اهمية المشاريع التي تتم متابعتها من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان وبتمويل من الصندوق السعودي للتنمية على قطاع البناء والهندسة والإسكان حيث ان هذه المشاريع هي مشاريع محفزة للاقتصاد من خلال التنمية التي تحدثها في عمل المهندسين والفنيين الأردنيين بهذا القطاع ونقل الخبرات .
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :