facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجلس الأمن يدين بشدة هجوم كابل الإرهابي


21-11-2018 08:57 AM

عمون- أدان مجلس الأمن بأشد العبارات، فجر الأربعاء، "الهجوم الإرهابي الشنيع والجبان" الذي استهدف، مساء أمس، مدنيين كانوا يحتفلون بذكرى المولد النبوي في العاصمة الأفغانية كابل؛ ما أسفر عن مقتل العشرات.

وأعرب المجلس، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، عن "عميق التعاطف والتعازي لأسر الضحايا ولحكومة أفغانستان".

وأكد أن "الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين".

ودعا إلي ضرورة "تحميل مرتكبي أعمال الإرهاب هذه ومنظميها ومموليها المسؤولية وتقديمهم إلى العدالة".

وكرر أعضاء مجلس الأمن التأكيد على أن "أي أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها، بغض النظر عن دوافعها وأينما وقعت وأيا كان مرتكبوها".

وأعادوا التأكيد على "ضرورة قيام جميع الدول بمكافحة التهديدات التي يتعرض لها السلام والأمن الدوليان بجميع الوسائل، وفقا لميثاق الأمم المتحدة والالتزامات الأخرى بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي للاجئين والقانون الإنساني الدولي".

وقُتل 50 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 85 آخرون، عندما استهدف "تفجير انتحاري" قاعة احتفال بمناسبة ذكرى المولد النبوي بالعاصمة الأفغانية، مساء الثلاثاء، وفق ما أعلنته السلطات الأفغانية.

ولم تعلن أي جهة حتى صباح اليوم مسؤوليتها عن الهجوم، فيما تجري الجهات المختصة تحقيقات للكشف عن ملابسات الانفجار. (الاناضول)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :