facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مبادرة "صابونة الرجاء والأمل" .. تعيد الحياة لأكثر من 19 ألف عائلة أردنية


22-11-2018 02:06 PM

عمون - بمبادرة كريمة من مجموعة فنادق "الانتركونتنانتال" ومجموعة "ديفيرسي" العالمية ، وبدعم من مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب، أُطلقت مبادرة "صابونة الرجاء والأمل" التي اصبحت تساند أكثر من ١٩ ألف عائلة أردنية.

المدير الإقليمي لمجموعة فنادق الانتركونتنانتال في الأردن ولبنان أسامة مسعود اكد إن الفكرة ولدت عندما لاحظنا أن هناك كميات هائلة من الصابون المستعمل لمرة وحدة تتراكم في الفنادق والمنتجعات السياحية.

وأضاف مسعود أن مجموعة فنادق "الانتركونتنانتال" اطلقت الفكرة مع مؤسسة سمو الأميرة تغريد للتنمية والتدريب ، لتمثل بادرة انسانية اجتماعية متكاملة تتسق واعمال المؤسسة ومبادراتها الاجتماعية والانسانية المتعددةفي المجتمع الاردني بمختلف شرائحه.

وأكد مسعود أن المبادرة تقوم على جمع كميات كبيرة من الصابون المستعمل لمرة واحدة من الفنادق والمنتجعات السياحية، ليتم إعادة تنظيفها وتعقيمها، ومن ثم برشها، وإعادة إنتاجها من جديد.

وبين مسعود أن جميع هذه المراحل تتم على أيادي سيدات أردنيات من بلدة عراق الأمير، حيث يستفيد من هذه المبادرة أكثر من ١٩ ألف عائلة في تلك القرى والمناطق الفقيرة.

وأشار مسعود إلى أن هذه المبادرة أعادة الأمل من جديد لتلك السيدات، وخلقت لهن فرصة عمل، تؤمن مدخول جيد يغنيهن عن الحاجة والسؤال وتاتي في اطار سياسة المسؤولية الاجتماعية الاي تطلقها مجموعة انتركونتتنال على مدى العام.

وختم مسعود قوله بأن هكذا مبادرات حسنة، تعود بالأثر الكبير والنفع على العائلات الأردنية في المناطق الاشد فقراً، "ومن هذا الباب نشكر سمو الأميرة تغريد محمد ومؤسستها للتنمية والتدريب على مساندة ودعم مبادرة صابونة الرجاء والأمل، ودعمها العديد من المشاريع الإنتاجية المشابهة".

وتعنى الجمعية بعدد كبير من مشاريع تنمية المجتمعات المحلية لا سيما النساء ودورهن في الارتقاء باسرهن وفي مجال التدريب والتمكين المجتمعي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :