facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستشفى الجامعة الأردنيّة يطلق مبادرات لتحسين الخدمات للمرضى


28-11-2018 07:46 PM

عمون - انطلقت في مستشفى الجامعة الأردنية اليوم الأربعاء، مجموعة من المُبادرات الجماعية والفرديّة على المستوى الصحي لتحسين تجربة المريض في مختلف أقسام ووحدات المستشفى.
ونفذ المبادرات التي تأتي ضمن مُبادرة يوم التّغيير التي أطلقها مجلس اعتماد المؤسّسات الصحيّة عدد من كوادر المستشفى في مساعٍ لإيجاد نوع من التغيير الإيجابي لتحسين تجربة المريض في الحصول على الرعاية الطبية وحماية حقوق المرضى وسهولة الوصول الى الخدمات المقدمة واستمرارية الرعاية الطبية وتحسين ادارة الالم .
ووفق بيان للمستشفى، بدأت المبادرات، "بتعهد" المدير العام الدكتور عبد العزيز الزيادات، إيماناً منه بالتواصل مع المرضى، بعمل جولات ميدانية على كل المرضى المدخلين لمستشفى الجامعة الاردنية للعمل على زيادة الوعي لديهم حول حقوقهم في الحصول على رعاية صحية أفضل.
وأكّد الدكتور الزيادات أهمية هذه المبادرة الوطنيّة التي تهدف إلى رفع وتحسين مستوى جودة وكفاءة الخدمات الصحيّة المقدّمة للمريض والارتقاء بها.
واوضح أن المستشفى وكافة كوادره قد انخرطوا في تنفيذ المبادرات على الصعيد الفردي والجماعي .
وقال "إن تعهدي ينطوي على مبدأ حق المريض في المبادرات والمشاريع التي يتبناها المستشفى ، من حيث تحسين الرعاية الصحية وحماية حقوقه وسهولة الوصول الى الرعاية الصحية واستمراريتها وتحين ادارة الألم" .
واشتمل هذا اليوم على مجموعة من المُبادرات، مثل تقليل مدة انتظار المرضى، وعمل بطاقة تعريف ولأول مرة في دائرة الطوارئ، ومبادرة إضفاء روح البهجة والبسمة والسرور من خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهيّة لمرضى ومراجعي وزوار المستشفى، تضمّنت تزيين غرف الأطفال برسومات مناسبة لأعمارهم، اضافة إلى استضافة شخصيات كرتونية ومهرجين للأطفال الراقدين على أسرّة المستشفى، وتوزيع معاجين وفراشي أسنان عليهم، وتثقيفهم بكيفيّة تنظيف الأسنان بالطريقة الصحيحة.
كما اشتملت الفعاليّات على استقبال وإرشاد المرضى وشرح الية الحصول على التقارير الطبية ، وتثقيف المراجعين حول الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية ، وعمل محاضرة توعوية لعائلة مريض السكري والطفل الخديج اضافة إلى تثقيف عدد من المرضى وذويهم في وحدة العمليات باجراءات التخدير وتسريع دخول المرضى وخروجهم من غرف العمليات وثقيف المرضى حول التقرحات السريريّة.
وقامت شعبة التعليم المستمر بتنفيذ نشاط حول التأمل، لتخفيف التوتر على الموظفين، فيما عمل مكتب السلامة العامة على تنظيم نشاط حول خطط السلامة العامة وكيفية التعامل مع الحريق، وتوزيع نشرات توعويّة بمضار التدخين وسلبياته اضافة الى حفل وتوزيع هدايا للمرضى في وحدة الطب النفسي.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :