facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عرض اللاجئين لمنتجاتهم في ثاني بازار الشتاء مع اللاجئين


06-12-2018 02:21 PM

عمون - للعام الثاني على التوالي، تجمع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بالتعاون الوثيق والشراكة النشطة مع إدارة سيتي مول، 33 بائع ا من اللاجئين من خمس جنسيات مختلفة لبيع منتجات من صنع أيديهم من لوحات وأغذية وملابس وحرف واكسسوارات والعديد من الحرف اليدوية مما يتم عرضها في البازار الشتوي السنوي للمفوضية. سيقام هذا الحدث في السيتي مول ويستمر لمدة ثلاثة أيام من 6 إلى 8 كانون أول/ديسمبر، والذي سيوفر للاجئين فرصة اكتساب المال لدعمهم خلال موسم الشتاء القاسي وإظهار مواهبهم المذهلة وتعزيز عملهم
والاختلاط مع المجتمعات المختلفة من شتى أنحاء المملكة.

يمثل هذا البازار ثمرة أش ه ر من العمل، حيث تعاون اللاجئون من داخل وخارج المخيمات في الأردن مع الأردنيين
والمنظمات المحلية لإنتاج سلع وحرف يدوية عالية الجودة لبيعها للعامة. حيث أنه جميع عائدات هذا البازار سوف تذهب مباشرة إلى البائعين )اللاجئين( أنفسهم، بهدف إلهام روح المبادرة والإبداع بين اللاجئين.

وفي تعليقه على هذه المناسبة، قال ستيفانو سيفيري، الممثل المقيم لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن: "هذا هو الوقت الذي يجب أن نغتنم فيه الفرصة للوقوف تضامن ا #مع_اللاجئين، ونقدر كذلك الدعم الملموس الذي يمكن أن يقدموه لمجتمعاتنا. اليوم يتم عرض مجموعة واسعة من المهارات والمواهب بين مجتمعات اللاجئين في الأردن ل تبرز مدى تأثيرها الإيجابي على الاقتصاد المحلي."

مع ارتفاع مستوى ريادة الأعمال بين اللاجئين، تعمل المفوضية مع الحكومة الأردنية على ضمان حق اللاجئ في العمل.
هذا وأصدرت الحكومة مؤخر ا قرارا يسمح للاجئين السوريين في المخيمات بإنشاء أعمال منزلية في جميع القطاعات، وضمن الصناعات الغذائية والصناعات اليدوية والخياطة للاجئين السوريين من سكان المناطق الحضرية. وتشجع المفوضية هذه الخطوة وتواصل العمل مع اللاجئين لتعزيز فرصهم لكسب العيش وإعادة بناء حياتهم بكرامة.

باسمة البيطار من سوريا، إحدى المشاركين وتقوم بعرض منتجاتها اليدوية في البازار اليوم، تقدر الجهود المبذولة في
البازار وأوضحت تأثرها بالمشاركة قائلة "هذه فرصة رائعة لعرض منتجاتي على مجموعة واسعة من الناس، حيث أن
الفائدة المالية واضحة خاص ة في هذا الوقت من العام، كما وأقدر فرصة مشاركتي حيث أن من دورها بناء مهاراتي بينما أنا بعيدة عن موطني."

مع اقتراب فصل الشتاء، سيوفر البازار فرصة للاجئين لكسب دخل لمساعدتهم على تحمل الشتاء القارس في الأردن. حيث تهدف المفوضية لإيصال مساعدات نقدية ومواد أساسية متعلقة بفصل الشتاء إلى أكثر من 70،000 أسرة، بما فيهم 14،000 عائلة غير سورية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :