facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أمسية قصصية للطراونة والمفتي في "اتحاد الكتاب"


06-12-2018 03:43 PM

عمون- أحيت القاصتان ماجدة الطراونة وزحل المفتي أمسية قصصية في اتحاد الكتاب والأدباء أدارها الصحفي محمود الداوود، وسط حضور عدد من الأدباء والكتاب والمهتمين.

وقرأت القاصة ماجدة الطراونة ثلاث قصص حملت عناوين: قريتي، عصافير الحب، وقصة "ملك الكرسي عبدالله حماشا"، في حين قرأت القاصة زحل المفتي قصة بعنوان "شجرة اللوز"، وقرأت ايضا نصوصا من كتابها المعنون "أوراق خريفية".

وتميزت قصص الطراونة بالوصف في إطار قصص اجتماعية إنسانية تحتفي بالمكان والإنسان معا، لما عليه حال القرية ببساطتها والطبيعة المحيطة بها والصور الجمالية بالحكايات المعتقة والممتلئة بالأصالة، الآتية من وسط تعقيدات الحياة في مزيج من اللفتات الإنسانية النبيلة داخل رحلة مليئة بالتحدي والرغبة في إثبات الذات.

وقدمت زحل المفتي في قراءتها مقارنة بين شجرة اللوز والإنسان، وهذه الشجرة المعمرة كيف أنها مثال يحتذى في العطاء والثبات والبقاء، فضلا عن وصفها لحالة أم ترجو وحيدها أن يعود إليها وقد اشتاقت إليه بعد غيابه عنها طويلا خارج الحدود. وسردت ايضا قصة امرأة هجرها كل من حولها وحين تأتيها رسالة من ساعي البريد تحتضنها وتفرح بها لكن فرحتها لا تدوم، إذ يعود إليها ساعي البريد ليأخذ الرسالة لأنها للجيران، فتصاب بالإحباط بعد فرح لم يدم إلا لحظات.
ودار بعد القراءات القصصية، حوار حول المحتوى والأسلوب والفكرة في قصص الأمسية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :