facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة الشكاوى الانتخابية الأفغانية: التصويت في كابول باطل


06-12-2018 03:54 PM

عمون- قضت لجنة الشكاوى الانتخابية في أفغانستان يوم الخميس بأن التصويت في العاصمة كابول في الانتخابات البرلمانية التي أجريت في أكتوبر تشرين الأول باطل وذلك استنادا إلى حدوث تلاعب وتزوير.

ويتعين أن يحظى حكم اللجنة بتصديق لجنة الانتخابات المستقلة صاحبة السلطة الأعلى على عملية الاقتراع التي شهدت مزاعم بتزوير أصوات الناخبين ومشكلات فنية تتعلق بمعدات التحقق من هوية الناخبين وعدم دقة القوائم.

وقال علي رضا روحاني المتحدث باسم لجنة الشكاوى ”هناك مشاكل جسيمة في كابول قد تضر بنزاهة وشفافية وشمولية الانتخابات“.

واقترع نحو مليون شخص في كابول أي ما يمثل نحو ربع أصوات المقترعين في كل أرجاء البلاد. وإذا أيدت لجنة الانتخابات قرار لجنة الشكاوى فسيثير ذلك شكوكا في سلامة الانتخابات التي أجريت تحت ضغوط من حلفاء أفغانستان الدوليين.

كما أن التوصية بإلغاء نتيجة الانتخابات في كابول تثير مزيدا من الشكوك بشأن انتخابات الرئاسة المقررة يوم 20 أبريل نيسان المقبل. وسبق أن قالت السلطات المسؤولة عن تنظيم الانتخابات إنها تدرس تأجيل الاقتراع إلى يوليو تموز بسبب صعوبات تنظيمية.

وأي تأجيل لانتخابات الرئاسة قد يؤثر على محادثات السلام التي تنعقد الآمال على إجرائها مع حركة طالبان التي فتحت اتصالات مع الولايات المتحدة لكنها ترفض حتى الآن الدخول في محادثات مع حكومة الرئيس أشرف غني.

ولم تعلن السلطات بعد النتائج الكاملة للانتخابات البرلمانية التي جرت في 20 أكتوبر تشرين الأول والتي شهدت فوضى وتأخير مما أدى إلى استمرار عملية التصويت لليوم التالي. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :