facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الهولوجرام تقنية التجسيم الثلاثي: نافذة على عالم تكنولوجي بدون نهاية


06-12-2018 05:51 PM

عمون - تتحقق في الكثير من قصص الخيال العلمي عدة نظريات علمية بالواقع الذي نعيشه، فخروج تكنولوجيا الهولوجرام، أثبتت أن للخيال ليس له حدود، ومن الممكن أن يتحول الخيال الي حقيقة نلمسها وتخدم البشرية على كل الصعد. منها منصات تداول مالية قوية تسابق الزمن وجزئيات تدخل الدم للاستطلاع عن فيروسات بالجسم البشري والروبوت الآلي وغيرها.

فابتكار الهولوجرام عام 1947 على يد المهندس الفيزيائي دينيس غابور ذو الأصول الألمانية الهنغارية، وذلك بتحسين أولاً قوة تكبير الميكروسكوب الإلكتروني، ولكن اللون الميكروسكوبي كان فقط أحادياً ولم توجد نظرية لتقسيمه الضوء، حتى لحقها ظهور التصوير التجسيمي بعام 1960 متزامناً مع ظهور الليزر، وفي العام 1967 استطاع كل من الباحثين اوباتنكس وليث من قسم الفيزياء بجامعة ميشيغان، عرض أول هولوجرام بعد العديد من التجارب. ثم صمم لويد كروز في عام 1972 أول هولوجرام يجمع بين الصور المجسمة لكل منها بعدها على ثلاث أنماط.

أما الدور السينمائي فقد عزز ثقافياً تطور الهولوجرام، حيث قدم الهولوجرام بعدة مقاطع بفيلم call to adventure in star wars المأخوذ عن رواية باسم البطل بألف أوجه من الكاتب جوزيف كامبل، أصدرت عام 1975. جسمت هذه التكنولوجيا علناً بفيلم الشهير Urban Legend الذي أنتج عام 1998 ثم أعيد التجسيم بطريقة أكبر بفيلمي حرب النجوم Star Warsالأول والثاني للمخرج الأمريكي جورج لوكاس بعامي 2015.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :