facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




واشنطن تلوّح بخروجها من معاهدة صاروخية أخرى


07-12-2018 10:20 AM

عمون - شككت واشنطن في إمكانية تمديد معاهدة "ستارت" الجديدة مع روسيا، حال سقوط معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى المبرمة معها.
وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد خلال مؤتمر نظمته صحيفة "واشنطن بوست"، أمس الخميس: "يصعب علي أن أتصور إمكانية تحقيق تقدم في مسألة تمديد ستارت الجديدة، على خلفية انتهاكات معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى".
واعتبر دانفورد أنه كان الأفضل لو التزمت روسيا بمعاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، ليتيح ذلك ظروف بحث المسائل المتعلقة بمعاهدات ضبط الأسلحة على نحو أوسع، حسبما أورد موقع قناة "روسيا اليوم".
وأعلنت واشنطن في أكتوبر (تشرين الاول) الماضي، نيتها الانسحاب من معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى الموقعة مع موسكو عام 1987 بدعوى أن الأخيرة لا تلتزم بشروطها، فيما تتهم روسيا من جهتها الولايات المتحدة بانتهاك المعاهدة المذكورة.
وتنص معاهدة ستارت الجديدة، على تخفيض الرؤوس الهجومية الاستراتيجية للبلدين بنسبة 30 %، وقع عليها الرئيسان الروسي دميتري مدفيديف والأمريكي باراك أوباما عام 2010، ودخلت حيز التنفيذ عام 2011، وتنتهي عام 2021.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :