facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس تجارة عمان يفتتح معرض المنتجات الباكستانية


11-12-2018 04:07 PM

عمون - افتتح رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد اليوم الثلاثاء معرض المنتجات الباكستانية الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة سيالكوت بمدينة البنجاب الباكستانية.

ويشارك بالمعرض الذي يقام بمقر الغرفة ليوم واحد شركات تعمل بقطاعات المنتجات الرياضية والاقمشة والملبوسات ومواد التجميل والمستلزمات الطبية ومعدات طب الاسنان والآلات الموسيقية والادوات المنزلية.

واكد النائب الاول لرئيس الغرفة غسان خرفان في كلمة القاها خلال افتتاح المعرض عمق العلاقات التي تجمع البلدين بمختلف المجالات ، موضحا ان افتتاح معرض المنتجات الباكستانية بمقر الغرفة سيسهم في تعزيز مبادلات الطرفين التجارية والتعريف بالفرص الاقتصادية المتوفرة.

وبين خرفان ان علاقات البلدين الاقتصادية بدأت منذ سنوات طويلة وهناك تعاون إقتصادي وتجاري مستمر ومستدام جعل باكستان من شركاء الاردن التجاريين الرئيسيين.

واشار الى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين اقل من الطموحات ويميل لصالح الباكستان حيث بلغت مستوردات
المملكة من هناك خلال العام الماضي 25 مليون دينار مقابل 14 مليون دينار صادرات اردنية.

واشار الى ان البلدين يرتبطان بإتفاقيات تجارة ومذكرات تفاهم أهمها إتفاقية إطارية في التعاون الاقتصادي والثقافي، وإتفاقية التعاون التجاري بين حكومتي البلدين وإتفاقية منع الإزدواج الضريبي على دخل المؤسسات الجوية وإتفاقية تبادل القوى العاملة، بالإضافة لاتفاقيات بين غرف الصناعة والتجارة الأردنية ونظيراتها الباكستانية.

وعبر خرفان عن امله ان تشهد المرحلة المقبلة نقلة نوعية في علاقات البلدين الاقتصادية وتبادل الوفود والمعلومات ومناقشة قضايا تتعلق بالنقل اللوجستي للصادرات والواردات والتشبيك بين التجار وأصحاب الأعمال الأردنيين ونظرائهم الباكستانيين.

بدورها، شددت عضو مجلس ادراة الغرفة ريم بدران على ضرورة قيام جمهورية باكستان بالإستفادة من إتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها الأردن مع أكبر الدول إقتصاديا مثل الولايات المتحدة وكندا وسنغافورة والاتحاد الاوروبي لتصدير منتجاتها واقامة الإستثمارات بالمناطق الصناعية لتتمكن من الوصول لهذه الاسواق.

من جانبه أشاد السفير الباكستاني لدى المملكة جنيد رحمت، بدور غرفة تجارة عمان في تنظيم وإستضافة معرض المنتجات الباكستانية في مقرها، مبينا دوره في تعزيز العلاقات المتينة والأخوية بين المملكة وجمهورية باكستان الإسلامية.

ولفت الى عمق العلاقات التي تجمع بلاده مع المملكة على مختلف المستويات وبخاصة السياسية، مشددا على ضرورة قيام القطاع الخاص في البلدين بدور اكبر وتكثيف الجهود لتعزيز العلاقات التجارية التي ما زالت دون المستويات المرجوة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :