facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قسم الإرشاد النفسي في فيلادلفيا يحتفي بالحياة


17-12-2018 03:49 PM

عمون- برعاية رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم، وبحضور عميد كلية الآداب والفنون الدكتور غسان عبد الخالق، أقام قسم الارشاد النفسي في جامعة فيلادلفيا يومه العلمي الخامس بعنوان (الصحة النفسية: مدخل الى الحياة) الذي استضاف فيه الدكتور جميل الصمادي والخبير سهيل شواقفة.

في بداية الندوة تحدثت رئيسة القسم الدكتورة لينة عاشور عن أهمية الصحة النفسية وارتباطها بالإرشاد النفسي في وقتنا المعاصر، مؤكدة أن الطريق لمساعدة الآخرين لامتلاك المهارات اللازمة للتعامل مع صعوبات الحياة يبدأ من المرشد النفسي المدرب والمستبصر لأفكاره الشخصية وأثرها على سلوكه ومشاعره. كما نوّه رئيس الجامعة في كلمته بالعلاقة ما بين الارشاد النفسي والصحة النفسية والسعادة وتحقيق الأهداف.

وتضمنت الندوة عرضا لإنجازات القسم خلال السنة الماضية بالإضافة لبعض التدريبات على المهارات الإرشادية التي تساعد الأفراد على التعامل مع الضغوط النفسية من خلال الضبط الذاتي وإدارة الانفعالات.

والجدير بالذكر أن محاضرة الخبير سهيل شواقفة (المناعة النفسية) قد تضمنت عناصر المناعة النفسية وكيفية التدرب عليها، فيما تضمنت محاضرة الدكتور جميل الصمادي (التعلم الدامج) عرضًا لملامح الاستراتيجية الوطنية لدمج ذوي الإعاقة بالصفوف العادية، والاستعدادات المادية والتعليمية والتأهيلية للوصول لهذا الهدف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :