facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤتمر علمي لتطوير بروتوكولات علاجية للعدوى المرتبطة بالرعاية الصحية


17-12-2018 07:04 PM

عمون - نظمت كلية الطب بجامعة العلوم والتكنلوجيا بالتعاون مع مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي اليوم الاثنين مؤتمرا علميا بعنوان "دعم المبادرات الوطنية لتطوير بروتوكولات علاجية للعدوى المرتبطة بالرعاية الصحية".
ونوقش بالمؤتمر محاور متعددة تركزت على خصائص ونسب مقاومة الجراثيم للمضادات الحيوية في المستشفيات الاردنية والتي باتت تشكل خطورة متزايدة على صحة المرضى ما يترتب على ذلك ازدياد الكلف الصحية بمختلف انواعها.
كما ناقش المتحدثون نشوء سلالات مقاومة من الجراثيم اصبحت مع الوقت شديدة المقاومة وتستوطن في المستشفيات، وبين المتحدثون طرق علاج هذه السلالات بما فيها اللجوء الى اساليب منع العدوى وتطوير بروتوكولات علاجية متناسبة مع الوضع الوبائي المحلي في الاردن.
وحاضر في المؤتمر متحدثون وخبراء من الجامعات الاردني ووزارة الصحة والقطاع الخاص.
واشار عميد كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا الى دور الجامعة في دعم وريادة المبادرات المحلية فيما يخص الخطه الوطنية للحد من الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية.
وبين رئيس المؤتمر الدكتور وائل هياجنة ان هذا المؤتمر يأتي كمبادرة داعمة لجهود وزاره الصحة ومساندة لها للحد من ظاهرة الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية وحسب المحاور المعتمدة محليا في هذا الاتجاه مثمنا دور وزارة الصحة في تنسيق الجهود الوطنية بهذا الخصوص.
واكد الداعمون من شركة (ميرك, شارب اند دوم MSD ) دعمهم الدائم والمتواصل للمبادرات المحلية للحد من ظاهرة المقاومة للمضادات الحيوية من خلال عملهم المتواصل لانتاج علاجات حديثة ومن خلال مشاركاتهم في دعم مبادرات نشر الوعي لهذه الظاهرة ومساندة المؤتمرات التي تهدف الى تثقيف الكوادر الصحية بطرق العلاج والوقاية.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :