facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسالة ماجستير في "الشرق الأوسط" تناقش مدى إمكانية إقامة الدولة الفلسطينية


05-01-2019 10:47 PM

عمون- نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص العلوم السياسية بكلية الآداب والعلوم بعنوان " الدولة الفلسطينية في الفكر السياسي الفلسطيني والإسرائيلي وإمكانية إقامتها" للباحث أيمن احمد مفرج.

وهدفت الدراسة إلى تسليط الضوء على مفهوم الدولة الفلسطينية وماهيته لدى كل طرف، بالإضافة إلى رصد مدى توافر الفرص لإقامتها ،أما أهميتها فتكمن كونها تركز على الأسباب التي تقف عائقاً أمام إقامتها.

واستخدم الباحث لتحقيق أهداف الدراسة المنهج التاريخي، والوصفي التحليلي والقانوني، والتحليل النظمي.

وخلصت الدّراسة الى أن مشروع الدولة الفلسطينية قد قطع شوطاً كبيراً، إذ حقق معظم أركان الدولة الأساسية، كما أوصت الدراسة بأن يستمر الجانب الفلسطيني في المسعى الدولي من أجل إكمال مشروعه وإقامة الدولة الفلسطينية.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عبدالقادر الطائي مشرفا ورئيسا، والدكتورة سحر الطراونة عضوا من داخل الجامعة، ومن الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور عمر حمدان الحضرمي عضوا خارجيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :